نصائح الحمل

علامات التبويض الجيد

أن فترة الأباضة هي الفترة الوحيدة لحدوث الحمل ولا يحدث الحمل في غير هذه الفترة وتهتم كل زوجة بمعرفة أيام أباضتها جيدآ حتي تتم العلاقة الحميمية بينها وبين زوجها ويحدث الحمل فلكي يحدث الحمل لابد من التخطيط له واستشارة الطبيب المختص لمعرفة كافة الطرق المتبعة للتهيئة لحدوث الحمل، وسوف نعرض لكي من خلال مقالنا هذا أهم علامات التبويض الجيد فتابعينا.

أيام التبويض

أن الدورة المنتظمة للمرأة تسهل عليها معرفة أيام أباضتها بصورة عادية لحدوث الحمل فالأباضة تبدأ قبل أسبوعين من بداية الدورة الشهرية للمرأة كما يمكن أن يحدث التبويض مرتين في الشهر الواحد بسبب أن الدورة الشهرية للمرأة تختلف من أمراة لأخري بسبب أن التبويض يعتمد علي مجموعة من العوامل لحدوثه منها :

الإجهاد – النشاط الجسدي للمرأة – مستوي الهرمونات داخل جسمها.

اقرئي أيضا : تعرفي على أهم أعراض فترة التبويض

التبويض وحدوث الحمل

يحدث التبويض عند خروج احدي البويضات من المبايض والتقاءها بالحيوان المنوي ويتم تلقيحها وأخصابها ثم مرورها عبر قناة فالوب ووصولها لبطانة الرحم وتبدأ في الالتصاق بها ويبدأ الحمل.

علامات التبويض الجيد

  • زيادة كمية سوائل عنق الرحم فعند حدوث التبويض يرتفع مستوي سوائل عنق الرحم ويظهر ذلك عندما تشعر المرأة في منتصف دورتها الشهرية برغبتها الجنسية وانجذابها لزوجها أكثر.
  • عنق الرحم يتحرك إلي الأمام تستطيع المرأة من خلال غسل يديها جيدا وإدخال الأصبع في فتحة المهبل أن تجد أن عنق الرحم مفتوح قليلا للحصول علي السائل المنوي عند حدوث التبويض ويكون ملمس عنق الرحم مثل ملمس شحمة الأذن.
  • المعاناة من الألم من جانب واحد عندما تشعر الزوجة لألم مكان المبايض ويكون في صورة مؤلمة فإنه من علامات التبويض الجيد ويكون مكان الألم في منطقة أسفل البطن.
  • تغيير درجة حرارة الجسم فيجب علي الزوجة مراقبة درجة حرارة جسمها وتسجلها يوميا لاطلاع الطبيب المختص عليها ويكون التغير في درجة الحرارة بسيط ولكنه من علامات التبويض الجيد.
  • فيض الــ LH في الجسم وذلك من خلال جهاز يقيس مستوي الــ LH  في البول.

أن فترة التبويض تختلف من شهر لأخر وليست ثابتة لاختلاف متوسط الدورة الشهرية للمرأة فهناك من تكون دورتها الشهرية 28 يوم وهناك من تكون دورتها الشهرية 21 يوم وهناك من تصل دورتها الشهرية إلي 32 يوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى