نصائح الحمل

وسائل مجربة تساعد على فتح عنق الرحم في الشهر التاسع

ذكرت بعض الأبحاث أن 22% من النساء اللاتي يلدن ولادة طبيعية؛ يلجأن لوسائل مجربة لتحفيز عملية المخاض، و فتح عنق الرحم خاصة أنهن لا يرغبن في تحفيز الرحم من خلال الإبر الطبية المستخدمة لأنها أكثر ألماً لهن.

خلال الولادة الطبيعية يبدأ دماغ الطفل في إرسال إشارات كيميائية لدماغ الأم لتحفيز إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يعمل على حدوث تقلصات في الرحم، ومن ثم تبدأ مرحلة المخاض والولادة، وكثيرا ما يقوم الأطباء بتحريض تقلصات الرحم لتسريع فتح عنق الرحم ونزول الجنين، ولكن هناك وسائل طبيعية مجربة تساعد على فتح عنق الرحم في الشهر التاسع نذكرها لكم فيما يلي ..

فتح عنق الرحم
فتح عنق الرحم

هل يمكن أن يتم فتح عنق الرحم من خلال وسائل طبيعية مجربة

بالفعل هناك وسائل مجربة تساعد في فتح عنق الرحم وتحفيز الولادة الطبيعية ولكن؛ كما أكد الدكتور الأمريكي ألدو بالميري، دكتور قسم التوليد وأمراض النساء في المركز الطبي لجامعة كاليفورنيا في سانتا مونيكا، أن لكل ثقافة ولكل شعب مجموعة من الوسائل والعادات الخاصة به، وكل ثقافة لديها مجموع من المعتقدات حول طرق فتح الرحم خلال الشهر التاسع، ولكن بعض منها قد يؤثر بالسلب على الطفل والأم سوياً، والبعض الآخر قد لا يفيد نهائياً.

 اسباب تجعل الأم تلجأ لتجربة وسائل مجربة لفتح عنق الرحم في الشهر التاسع

  • التعب خلال آخر الشهر التاسع وعدم القدرة على النوم .
  • تأخر الولادة الطبيعية وانتهاء الشهر التاسع.
  • رغبة الأم في الولادة الطبيعية وعدم إجراء الجراحة القيصرية.

 اشياء مجربة تحفز فتح عنق الرحم خلال الشهر التاسع :

فتح عنق الرحم
فتح عنق الرحم
  • تناول الأطعمة الغنية بالبهارات والتوابل الحارة.
  • المشي بكثرة خلال الشهر التاسع يعمل على فتح عنق الرحم.
  • العلاقة الحميمة تساعد على فتح عنق الرحم بسبب وجود مادة في السائل المنوي تساعد على تقلص الرحم.
  • شرب زيت الخروع ، حيث أنه يزيد من فرص فتح الرحم خلال 24 ساعة بعد تناوله، ولكن عليك الحذر من الإكثار من تناوله حيث أن تناوله بكثرة يزيد من الانقباضات ويقلل ذلك من نسبة الأوكسجين الواصل للطفل.
  • تحفيز وإثارة حلمة الثدي كما يفعل الطفل عند الرضاعة تسبب إفراز هرمون الإوكسيتوسين المساعد على فتح عنق الرحم، ولكن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب حتى لا تزيد انقباضات الرحم ويعرض الطفل لخطر نقص الأكسجين.
إغلاق