مراحل الحمل

حاسبة الحمل بالاشهر – تعرفي على طريقة تحويل اسابيع الحمل لشهور

حاسبة الحمل بالاشهر .. يمكنك سيدتي معرفة تاريخ الاستحقاق لكي ولطفلك من خلال حاسبة الحمل، وذلك عن طريق تمرين بسيط وهو تحديد اليوم الأول من الدورة الشهرية الخاصة بها، حيث ان بداية التبويض عند معظم النساء يكون بعد مرور أسبوع من انتهاء الدورة الشهرية، فتزاد فرصة الحمل في هذه الفترة أكثر من الاوقات الأخرى، ولهذا تُقدّر مدة الحمل بحوالي (40) أسبوع من بداية الدورة.

حاسبة الحمل بالاشهر

يتم تحويل عدد أسابيع الحمل الى شهور وذلك باستخدام حاسبة الحمل بالاشهر ، كما يوجد طريقتين للتعرف على تاريخ الاستحقاق الخاص بحمل السيدة ونوضحهم لكم فيما يلي :

  • الفحص الطبي

يقوم الاطباء باستخدام الفحص البدني بالتعرف على حالة الرحم، وتحديد حجمه والتعرف على عدد اسابيع الحمل، وخاصة من الشهر الاول الى الشهر الثالث، كما يتم استخدام هذه الطريقة في التعرف على عمر الجنين بالأسابيع والشهور، ومعرفة التطورات الجسدية لها.

  • استخدام الموجات الصوتية

تستخدم الموجات الصوتية لالتقاط صور الجنين داخل الرحم، كما تعد من الطرق الاكثر دقة لتحديد نمو الجنين داخل الرحم؛ حيث يتم من خلالها تحديد المسافة بين قدم الجنين ورأسه، وأيضاً قياس قطر كيس الرحم، ومن خلاله يتم التعرف على  عمر الجنين بالأشهر.

حاسبة الحمل بالاشهر
حاسبة الحمل بالاشهر

لمعرفة المزيد :  اعراض الحمل المبكر – ما هى أهم 5 علامات الحمل – نصائح للحفاظ عليه

اسابيع الحمل وحاسبة الحمل بالاشهر

يتم تحويل عدد اسابيع الحمل والتعرف على عدد الاشهر وذلك لمعرفة حاسبة الحمل بالاشهر ، ونوضح لكم في الجدول التالي كيفية تحويل الأسابيع الى أشهر :

عدد اسابيع الحملتحويلها الى شهور
من الاسبوع الاول الى الرابعالشهر الاول من الحمل
من الخامس الى الثامنالشهر الثاني من الحمل
من التاسع وحتى الثالث عشرالشهر الثالث من الحمل
من الرابع عشر وحتى السابع عشرالشهر الرابع من الحمل
من 18 وحتى 22الشهر الخامس من الحمل
من 23 وحتى 27الشهر السادس من الحمل
ومن 28 وحتى 31الشهر السابع من الحمل
من 32وحتى 35الشهر الثامن من الحمل
من 36 وحتى 40الشهر التاسع من الحمل

وفي النهاية نتمنى ان نكون اوضحنا لكم القدر الوافي من المعلومات عن حاسبة الحمل بالاشهر ، كما اوضحنا الطرق المختلفة لحسابها، والجدول الخاص بتحويل الاسابيع لأشهر، نتمنى ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق