نصائح الحمل

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم

متى يحدث الحمل بعد الدورة بكم يوم سؤال يتبادر في ذهن كل امرأة تحلم بالأمومة، ويجب علي كل امرأة تريد طفلاً بين أحشائها أن تقوم بمعرفه أيام التبويض الخاصة بها، وسوف تتعرفي على إجابة هذا السؤال من خلال السطور القادمة .

ما هو الوقت المناسب لحدوث الحمل ؟

يحدث الحمل في أيام التبويض وهو الوقت الذي يطلق فيه المبيضان البويضة وتنطلق بإتجاه الرحم وهذا اليوم يتم حسابه طبياً بأنه اليوم الرابع عشر من الدورة فيجب علي المرأة معرفة موعد آخر دورتين عندها حتي تقوم بحساب أيام التبويض حساباً صحيحاً.

فعلي سبيل المثال إذا كانت دورتك تأتي يوم ٣٠ من الشهر فعلكيي أن تقومي بطرح ١٤ من ٣٠ ليكون عندك الناتج رقم١٦ويكون هذا هو يوم التبويض بالنسبة لكي ولكن تأخذي أيضاً خمسة أيام قبل هذا اليوم لزيادة فرصة الحمل ليكون عندك الأيام 11، 12 ، 13 ، 14 ، 15 ، 16 وهذا ينطبق علي الدورة المنتظمة.

تابعي الآن هذه الحاسبة فهي تقوم بحساب ايام التبويض بدلاً عنكِ بكل سهولة ويسر لن تجديها سوى في دليل المرأة الحامل.

ما هو وقت حدوث الحمل إذا كانت الدورة غير منتظمة ؟

عندما تتسائل المرأة عن متى يحدث الحمل يجب أن يكون عند المرأة أحد إقتراحين إما أن تتابع مع الطبيب المختص أو تجعل العلاقة الزوجية كل يومين أوثلاثة أيام في الشهر حتي تضمن فرصتها في الحمل.

اقرأي أيضاً : حاسبة الحمل بالاسابيع

"<yoastmark

كيف يحدث الحمل ؟

يحدث الحمل بداخل رحم المرأة بطريقة ربانيه منظمة تنظيماً دقيقاً فتخرج البويضة من المبيض ناضجة ومستعدة للتبويض متجهه للرحم من قناة فالوب وتعيش البويضه من 12 ساعة حتي 24 ساعة أما الحيوان المنوي فيعيش بداخل رحم المرأة لمدة 24 تصل فى المتوسط إلى 72 ساعة وستة أيام على أكثر تقدير وهو المتفق عليه دولياً، فعندما يتواجد الحيوان المنوي بداخل الرحم في وقت خروج البويضه يقوم بإخضابها ويحدث الحمل.

كيفية حساب فترة التبويض

حساب فترة التبويض يختلف من امرأة لأخرى فيختلفن احيانا في طول الدورة الشهرية، فمنهنّ من تكون متوس دورتها الشهرية 28 يوم ومنهنّ من تزيد لتصل إلى 42 يوم ومنهنّ من تنقص لتصل إلى 23 يوم، تعرفي على كيفية حساب أيام التبويض:

  • يجب أن تعرفي أن طول أيام الدورة يتم حسابها بداية من أول يوم وحتى آخر يوم قبل إتيان الدورة التالية.
  • أجمع الأطباء أن أيام التبويض يتم حسابها بإنقاص 14 يوم من يوم الدورة التالي بالتحديد، فيتم حساب يوم التبويض قبل يوم الدورة بأربعة عشر يوماً بالضبط سواء كانت الدورة طويلة أو قصيرة.

اقرأي الآن : متى لا يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية

متى لا يمكن حدوث الحمل رغم حدوث عملية الجماع ؟

عندما تخرج البويضة من المبيض تكون بطانة الرحم مستعدة لها ومبطنة بالكثير من الشعيرات فيحدث بعض الانتفاخ والألم أسفل البطن ولكن عند عدم حدوث الحمل تنزل هذه الشعيرات علي هيئه دم الحيض وتكون بذالك نهاية الدورة لهذا الشهر وبداية دورة جديده.

وبعد هذا يجب علينا معرفه أن فرص الحمل في كل شهر تعتمد أيضاً علي عوامل نفسيه وبيئيه لابد من أخذها في عين الاعتبار حتي تحصلين علي افضل نتيجة إن شاء الله 🙂

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى