نصائح الحمل

كيف تختارين ملابس الحمل

بمجرد أن تعلم المرأة بحملها فإن أول الأمور التي قد تفكر بها هي كيف تبدأ الاستعدادات اللازمة لتلك المرحلة الجديدة والبداية السعيدة لشهور حملها الرائع، وأهم تلك الأمور التي لا بد أن تخطر ببالها هي اقتناء ملابس الحمل ، فمن الأخطاء الشائعة ارتداء الملابس الضيقة في شهور الحمل الأولي، إننا نساعدك في كيفية اختيار ملابس الحمل المناسبة لك.

كيف تختار المرأة الحامل ملابس حملها:

ملابس الحمل
ملابس الحمل

لكي تحافظي عزيزتي المرأة الحامل علي وضع الدورة الدموية في جسمك لتسير بشكل طبيعي، عليك أن تختاري الملابس الفضفاضة، تلك التي تمنحك شعوراً بالراحة وتمنح جسمك فرصة التمدد عندما تحتاج الدورة الدموية فيه إلي ذلك، لذا نقدم إليك:

 مجموعة من النصائح لتكون دليلك عند شراء ملابس الحمل :

  1. عليك عزيزتي أن تتخلي مؤقتاً عن القمصان الضيقة والسراويل والأحذية الضيقة فإنها لا تناسبك بعد الآن، ابتعدي عن كل ما هو يسبب لك التنفس بصعوبة والحركة بثقل.
  2. من أهم معايير اختيارك الملابس في هذه المرحلة أن تختاري الملابس سهلة الخلع لأنك سوف تحتاجين إلي خلعها بسرعة عندما يبدأ الحمل في الضغط علي المثانة فتشعري بالحاجة إلي التبول بمعدل أكثر من ذي قبل.

    ملابس الحمل
    ملابس الحمل
  3. ابتعدي قدر الإمكان عن الملابس المصنوعة من البوليستر والحرير لتسببها في تعرقك بكثرة، اختاري تلك الملابس القطنية التي تمنحك شعوراً بالرطوبة.
  4. بالتأكيد عليك أن تحافظي علي ممارستك للرياضة، لذا فإننا ننصحك بارتداء الملابس الرياضية الواسعة والتي توفر لك الأمان علي حملك واحتياجات جسمك في وضعه الجديد.

أضرار ارتداء الملابس الضيقة في بداية الحمل:

ملابس الحمل
ملابس الحمل

تعد الشهور الأولي هي أهم مراحل الحمل، إذ تظهر أعراضه علي المرأة الحامل وتتعرض للإرهاق في معظم الأحيان لذا فهي تحتاج وبشدة إلي أن تقتني الملابس المخصصة للحمل والتي تكون أكثر راحة لها، فلقد أثبتت الدراسات الحديثة أن ارتداء الملابس الضيقة  قد تسبب لها الآلام المتنوعة في أجزاء من جسمها مثل:

  • في منطقة البطن ومنطقة الصدر عند ارتدائها حمالة صدر ضيقة نوعاً ما.
  • التعرض لانسداد في قنوات الحليب بالثدي نتيجة الضغط عليه.
  • آلام بالساقين والفخذين عند ارتداء سروال ضيق أيضاً.
  • التعرض للإغماءات المفاجئة والدوار.
  • الإصابة بعدوي الخميرة المهبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى