نصائح الحمل

متى آخذ حبوب منع الحمل بعد الولادة القيصرية

مع انقضاء مدة التسعة أشهر وهي مدة الحمل الطبيعية تبدأ المرأة الحامل في الاستعداد لعملية الولادة والتي تكون لها علامات مؤكدة منها نزول السائل الأمينوسي من الرحم وهو المحيط بالجنين طوال فترة الحمل، بجانب نزول الإفرازات المهبلية بكثرة مع الإلآم المستمرة في منطقة أسفل الظهر كلها من العلامات المؤكدة لاقتراب الولادة، متى آخذ حبوب منع الحمل بعد الولادة القيصرية فتابعي إجابة السؤال.

حبوب منع الحمل

تعد حبوب منع الحمل من الوسائل المستخدمة من قبل السيدات في التوقف عن الأنجاب لحين الاستعداد لطفل آخر وحتي يتسنى لها أخذ فترة راحة حتي يستعيد جسدها الصحة والقوة بعد مرور عملية الولادة الأولي.

أشهر حبوب منع الحمل المتداولة

يتوافر بالصيدليات العديد من حبوب منع الحمل والتي تتناولها السيدة الحامل بعد الانتهاء من عملية الولادة لتنظيم النسل أو الحصول علي وقت كافي لحين التفكير في أنجاب مولود جديد،  ومن هذه الحبوب

(سيرازيت – ياسمين – اورغامتريل – ميكرولوت – جينيرا).

الولادة القيصرية

أن المقصود بالولادة القيصرية هو شق البطن فوق الرحم لأخراج الجنين عندما لا يتم الولادة بالطريقة الطبيعية المتعارف عليها وتكون الولادة مناسبة لبعض الحالات التي يكون الحوض لديها ضيق لا يسمح بإخراج الطفل بصورة سليمة،  وهناك من السيدات لا ترغب في الشعور بالإلآم من الولادة الطبيعية فتطلب من الطبيب تحديد موعد للولادة قيصريآ.

اقرئي أيضا: متي يحدث الحمل بعد استخدام حبوب منع الحمل جينيرا

الفئات التي تطلب أجراء الولادة قيصريا

تتم الولادة قيصريا لعدد من الفئات منهم:

  • النساء الذين يلدن في سن كبير.
  • السيدات أصحاب الوزن الزائد.
  • عندما تكون وضعية الجنين غير سليمة ومهيئة للولادة طبيعيا.
  • في حالات ولادات التوأم.
  • في حالة كانت عملية الولادة الأولي قيصرية.
  • لتجنب الآلام الولادة الطبيعية.

وتكون آلية تنفيذ الولادة القيصرية بإعطاء السيدة الحامل تخدير موضوعي بإدخال أبرة في النخاع الشوكي لتخفيف الآلام الناتج خاصة في منطقة الحوض،  وبعد التخدير يتم شق البطن فوق منطقة الحوض فتحة صغيرة وتصل مدة العملية القيصرية من 30 إلي 40 دقيقة.

متى آخذ حبوب منع الحمل بعد الولادة القيصرية

يتم تناول حبوب منع الحمل بعد الولادة القيصرية بعد أنقضاء أربعين يوما من عملية الولادة فخلال هذه الفترة يعود المبيض لطبيعته بعد مضي 27 يوم وتبدأ الدورة الشهرية في النزول بصورة طبيعية من ثلاث إلي 6 اشهر وهناك حالات ترجع فيها الدورة الشهرية بعد فطام الطفل المولود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق