أمومة وطفولةالرضاعة

الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على إنقاص وزنها

لا شك أن الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على إنقاص وزنها، بالإضافة الى انها تقدم للكثير من الأمهات فوائد متعددة، ومنها الحماية من الاصابة ببعض الاورام السرطانية وبالأخص سرطان الثدي، لذا نعرض لكم من خلال مقالنا الطرق المختلفة للحصول على وزن مثالي.

الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على إنقاص وزنها

الوزن بعد الولادة يستغرق وقت طويل حتى يعود لما كان عليه قبل الولادة، ولكن الكثير من الأمهات المرضعات أكدن أن وزنهم الأصلي ما قبل الولادة عاد إلى طبيعته بشكل سريع مع الرضاعة الطبيعية وذلك عن طريق الآتي:

  • حرق السعرات الحرارية بكثرة

حيث ان الدراسات العلمية أثبتت أن المرضعات يفقدن حوالي خمسمائة سعر حراري بشكل إضافي في اليوم الواحد، أي ما يساوي وجبة من الوجبات الكبيرة ولكنها خفيفة في المحتوى، أو ممارسة نشاط رياضي لمدة لا تقل عن ساعة كاملة .

  • تناول الخضروات والألياف النباتية

يمكن للأمهات المرضعات تناول الخضروات والنباتات ذات الألياف الكثيرة بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من الحبوب الكاملة، مع تجنب تناول الأغذية المصنعة وزيادة استخدام البروتينات الهزيلة، هذا ما يساعد على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ مع الرضاعة الطبيعية.

الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على إنقاص وزنها
الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على إنقاص وزنها

 

  • الرضاعة الطبيعية وتأثيرها على إنقاص الوزن

تعد الرضاعة الطبيعية في حد ذاتها وسيلة مع بعض الحالات لإنقاص الوزن بعد الولادة، حيث أنها ذات تأثيرات إيجابية ذات المدى الطويل على وزن الأم المرضع، حيث أن الرضاعة لمدة سنة كاملة كفيلة بتقليل الدهون الكلية في الجسم عن الرضاعة الصناعية.

  • طبيعة التغذية أثناء الرضاعة الطبيعية

يمكن أن تتحكم التغذية وطبيعة المواد الغذائية التي تتناولها الأم أثناء فترة الرضاعة الطبيعية في وزنها بشكل كبير، حيث أن الأغذية الخالية من الدهون والخالية أيضًا من محفزات زيادة الوزن تساعد الأم المرضع على استعادة وزنها بشكل سريع بعد الولادة.

من خلال ما تعرفنا عليه وجد أن الرضاعة الطبيعية تساعد الأم على إنقاص وزنها وكثرة المدة التي ترضع فيها الأم طفلها لهم تأثير قوي على وزن المرضع وتقليله فيما بعد عملية الولادة، نتمنى ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى