نصائح الحمل

تعرفي على أفضل طريقة لحساب أيام التبويض لحدوث الحمل

مع بداية حدوث عملية الحمل  يكون بتلقيح البويضة المخصبة من الحيوان المنوي خلال فترة الجماع وبداية أيام الأباضة لدي المرآة والتي يمكن حسابها بكل سهولة من قبل الطبيب المختص بعد تأكد المرآة من عدد من العلامات تأكد لها حدوث الحمل، وإليكم طريقة حساب أيام التبويض لحدوث الحمل تابعونا.

حساب أيام التبويض

عند حدوث الجماع بين الرجل والمرآة تخرج المئات من الحيوانات المنوية وتذهب من المهبل إلي الرحم إلي قناة فالوب وبذهاب البويضة إلي قناة فالوب يتم تخصبها من قبل الحيوان المنوي، والبويضة المخصبة تنقسم لعدد كبير من الخلايا وتتشكل علي شكل كرة وهي العلقة وتصل إلي الرحم من 3 إلي 4 أيام وتطفو في الرحم مدة من 2 إلي 3 أيام وهو بداية حدوث الحمل.

أيام التبويض لحدوث الحمل

مع اكتمال الخلايا الموجودة داخل العلقة وبداية تكون عظام الجنين أما وجود المشيمة فتتكون من الخلايا الموجودة بالخارج وفي حالة عدم تخصيب البويضة تموت وينزل الدم من المرآة وهي بداية حدوث الحيض وعدم وجود الحمل وهو ما يثبت بالاختبارات التي تجريها المرآة للتأكد من حدوث الحمل من عدمه.

أعراض التبويض

توجد العديد من الأعراض المؤكدة لحدوث التبويض منها ارتفاع درجة حرارة الجسم مع نزول الإفرازات المهبلية، وعند حدوث الجماع بين الرجل والمرأة لأبد للمرآة أن تستلقي علي ظهرها مدة نصف ساعة لضمان وصول الحيوانات المنوية إلي البويضة مع الأمتناع عن استخدام الدش بعدها أو استخدام الغسول المهبلي ألا بعد فترة.

طرق للجماع تساعد علي حدوث الحمل

أن الكثير من الأمهات يسعين إلي الإطلاع علي طرق كثيرة تساعدهم علي حدوث الحمل بكل سهولة بعد العلاقة الحميمة بين الرجل والمرآة ومن هذه الطرق :

  • الوضع التقليدي باستلقاء المرأة علي ظهرها والرجل يكون فوقها
  • وضعية الكلب وهو دخول العضو الذكري داخل عنق الرحم وهو جلوس المرآة علي ركبتيها ويديها وجلوس الرجل خلفها ليتم الجماع ولقد ثبت أن أفضل وقت لحدوث الجماع بينهما هو وقت التبويض وهو في اليوم 13 أو 14 من أول يوم لأخر دورة شهرية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق