علامات الحمل

اعراض الحمل اثناء الرضاعة – أهم الأعراض وبعض النصائح الهامة عند الشعور بها

اعراض الحمل اثناء الرضاعة كان لها اعتقاد خاطئ مؤخراً، بأنه لا يمكن للمرأة الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية، إلا أنه في الحقيقة أن هذا الأمر ليس صحيحاً؛ فمن الممكن حدوث الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية، وهناك العديد من الأعراض التي سوف نتحدث عنها في هذا المقال.

اعراض الحمل اثناء الرضاعة

هناك بعض الأمور التي تحدث للمرأة، والتي يمكن إدراجها تحت مسمى اعراض الحمل اثناء الرضاعة وتتمثل هذه الأمور في الأتي:-

  • الإفراط في العطش

يعد الإفراط في العطش أحد أهم الاعراض، ويعود السبب في ذلك إلى أن الطفل الرضيع يستهلك جزء كبير من السوائل التي تتناولها الأم، بالإضافة إلى أن الجنين بحاجة أيضاً إلى سوائل، ومن هنا فإنه يقوم بأخذ احتياجه من جسم الأم، الأمر الذي يشعرها بالعطش المستمر.

  • الشعور بالخمول والتعب

عند حدوث الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية، تتعرض المرأة للتعب والإرهاق المستمر مع أقل مجهود مبذول، حيث أن هذا الأمر من أكثر اعراض الحمل اثناء الرضاعة الشائعة بين النساء.

  • ألم في الصدر والحلمات

إذا لاحظت المرأة المرضعة، ظهور ألم في منطقة الصدر بشكل غير طبيعي وعلى غير المعتاد، فقد يكون هذا الأمر أحد اعراض الحمل خلال فترة الرضاعة، ومن هنا يجب عليها الانتباه.

  • إنخفاض إنتاج الحليب

يُعد إنخفاض إنتاج الحليب أثناء فترة الرضاعة من أولى الأعراض، التي تشير لحدوث حمل أثناء فترىة الرضاعة، وعادةً ما يحدث هذا العرض بعد حوالي شهرين من حدوث الحمل.

  • غثيان وقئ

غالباً ما تشعر المرأة الحامل بالغثيان، وخاصةً خلال فترة الصباح نتيجة ارتفاع مستوى الإستروجين عند الاستيقاظ من النوم، وهذا الأمر من أكثر اعراض الحمل شيوعاً.

اعراض الحمل اثناء الرضاعة
اعراض الحمل اثناء الرضاعة

نصائح هامة عند ظهور اعراض الحمل اثناء الرضاعة

هناك بعض النصائح التي يتوجب على المرأة اتباعها، عند حدوث اعراض الحمل اثناء الرضاعة حرصاً منها على صحتها وصحة رضيعها وجنيها، وتتمثل هذه النصائح في الأتي:-

  • التغذية السليمة التي تحتوي على كافة العناصر الغذائية الهامة، كالبروتين والكالسيوم والكربوهيدرات.
  • الحرص على تناول الفيتامينات، والمكملات الغذائية.

وفي النهاية ننصح كل امرأة بالكشف المبكر، عند حدوث اعراض الحمل اثناء الرضاعة والمتابعة مع الطبيب المختص، لاتخاذ ما يلزم ونتمى أن ينال المقال رضاكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى