مراحل الحمل

تجارب محاولة الحمل – تعرفي على أهم النصائح لضمان حدوث الحمل في أسرع وقت

تجارب محاولة الحمل لدى النساء كثيرة ومتوعة جداً، حيث أن الحمل حلم أساسي لكل امرأة، الأمر الذي يجعلها دائمة البحث عن أفضل الطرق التي تُزيد من احتمال حدوثه، وتجعلها قادرة على إنجاب طفل سليم بصحة جيدة، وسوف نستعرض خلال هذا المقال بعض من هذه التجارب بهدف التوعية لكل سيدة راغبة في الحمل.

أهم النصائح في  تجارب محاولة الحمل

هناك مجموعة من النصائح المقدمة من أكبر أطباء النساء والتوليد، التي يمكن الاستعانة بها في تجارب محاولة الحمل وتتمثل هذه النصائح في الأتي:

  • يتوجب على كل امرأة ترغب في حدوث حمل، التعرف الكامل على جسدها وتحديد دورتها الشهرية، حتى تتمكن من معرفة الوقت المناسب للاتصال الجنسي الأمر الذي يزيد من احتمال حدوث الحمل.
  • ضرورة المتابعة المستمرة للإباضة ويتم ذلك عن طريق شراء اختبار البول لهرمون اللوتين من إحدى الصيدليات، لتحديد أفضل وقت ممكن للإتصال الجنسي، لأن هذه الفترة يزداد بها إفراز المبايض بدرجة كبيرة، مما يزيد من احتمال الحمل خلال هذه الفترة.
  • الحرص على الاتصال الجنسي بين الزوجين بشكل يومي خلال فترة الإباضة، وهذا الأمر أثبت فعاليته في الكثير من تجارب محاولة الحمل .
  • من الأمور الضرورية أيضاً تناول فيتامين ما قبل الولادة، على أن يكون هذا الفيتامين مشتمل على كلاً من حمض الفوليك وفيتامين ب لدورهم الفعال في الوقاية من العيوب الخلقية في مخ الطفل والعمود الفقري.
  • الاهتمام بتناول الأكل الصحي حيث أنه لابد من تناول كافة المواد الغذائية الهامة لجسم الأم والجنين على حد سواء، مثل ( الكالسيوم، الفواكه، البروتين، الحديد، مصادر الدهون الصحية ).
تجارب محاولة الحمل
تجارب محاولة الحمل
قد يُهمك :  توقيت او تنظيم الجماع – أفضل توقيت للجماع وعوامل تأخر حدوث الحمل

عادات يجب تجنبها خلال تجارب محاولة الحمل

هناك مجموعة من العادات الخاطئة التي يتوجب على المرأة تجنبها أثناء تجارب محاولة الحمل وتتمثل هذه العادات في الأتي:

  • تجنب الإسراف في تناول الكافيين، حيث أن تناول المنبهات بشكل يومي يرتيط ارتباط وثيق بانخفاض الخصوبة عند النساء، الأمر الذي يقلل من احتمال حدوث الحمل.
  • تجنب ممارسة التدريبات والتمارين الرياضية الشاقة خلال هذه الفترة، لأن ممارسة الرياضة العنيفة له تأثير سلبي على معدل إباضة المرأة.

وهكذا سيدتي نكون قدمنا لكي أهم النصائح التي يمكن أن تستعيني بها في تجارب محاولة الحمل حتى يزداد فرصتك في إنجاب طفل بصحة جيدة وسليمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى