مراحل الحمل

وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال – تعرفي على أفضل الوضعيات لحدوث الحمل

تعتبر وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال هي أحد أهم الطرق المستخدمه في الحصول على الحمل بصورة سريعة حيث يعتبر استخدام وضعيات مختلفه عند الجماع هو من الطرق الهامه التي تتيح إبقاء الحيوانات المنويه للزوج فترة أطول في رحم المرأه , وعند استخدام هذة الطرق في فتره التبويض عند المرأه تزداد فرص الحمل بصورة أكبر.

وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال

  • الوضع التقليدي للمجامعه : في هذا الوضع تكون المرأه مستلقيه على ظهرها ومن الممكن إستخدام وساده مريحه أسفل الظهر, ويكون الزوج في وضع افقي فوق المرأه ومن الممكن وضع سيقان المرأه فوق كتف الزوج أو وضعها في صورة مستقيمه وهذه الوضعيه تعتبر من أهم وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال حيث تعمل الجاذبيه فيها عامل مهم .
  • الوضع الجانبي للمجامعه : في هذا الوضع يكون الزوجان مستلقيان بجانب بعضهما ثم يتم الايلاج وهذا الوضع مناسب للذين لديهم آلالام في الظهر .
  • الوضع الفرنسي للمجامعه :هذا الوضع مناسب لحدوث حمل ويعتبر من اكفأ وضعيات المجامعه لإنجاب الاطفال وفي هذا الوضع تكون المرأه مستلقيه كوضع قريب من وضع السجود ويكون الرجل في وضع أفقي ثم يقوم بالمجامعه من خلفها .
وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال
وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال
قد يُهمك :  تجارب محاولة الحمل – تعرفي على أهم النصائح لضمان حدوث الحمل في أسرع وقت

نصائح يوصى بها عند الرغبه في الإنجاب 

  • من أهم النصائح التي تفيد في إنجاب الاطفال هي استخدام المزلقات التي تسهل عملية الايلاج , كما ان الاعتناء بالنظافة المستمرة للمهبل عند المرأه من أهم الطرق التي تجنب حدوث التهابات قد تؤدي إلي تأخر الحمل حتي عند استخدام وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال بالطرق الصحيحه .
  • ومن الطرق التي تؤدي إلى تأخر الإنجاب هي أوضاع الفروسيه للمرأه التي تكون في المرأه أعلي الرجل حيث أن هذه الاوضاع قد تسبب الشعور بالنشوة الجنسية العاليه ولكن تضعف فرصة الحصول على الحمل .
  • كما ينصح بالتغذية الجيده للمرأه لتجنب حدوث الانيميا التي قد تؤدي إلى حدوث ضعف في التبويض وبالتالي ضعف في نسبة الحمل.

وفي النهاية تعرفنا على أهم وضعيات المجامعه لإنجاب الأطفال ،كما يجب الاعتناء بصحه الزوجين والتغذية الجيده وتجنب حدوث السمنه المفرطه أو النحافة الذائده، كما يجب أن يتم الأخذ في الاعتبار بالحالة النفسية للزوجين التي قد تؤثر علي حدوث الحمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى