نصائح الحمل

طريقة استخدام حاسبة الجدول الصيني

حاسبة الجدول الصيني أو التقويم الصيني هو تقليد شرقي قديم يقول بأنه يمكن التنبؤ من خلاله بجنس المولود قبل ولادته، ويستخدم من خلال عمر الأم وشهر حملها حسب التقويم القمري.

حاسبة الجدول الصيني

تعتمد حاسبة الجدول الصيني في تحديد جنس المولود على معرفة عمر الأم تبعا للتقويم القمري الصيني لكي يتقاطع مع الشهر الذي تم فيه التبويض (وقت الإخصاب).

طريقة حساب الجدول الصيني الدقيق والأصلي

  • إذا كان عمر المرأة 25 عام و6 شهور فيكتب 26 عام.
  • وقت الإخصاب مثلا في شهر يوليو.
  • تقوم المرأة باختيار عمرها من الجدول بالأعلى أفقيا.
  • ثم تقوم المرأة باختيار شهر التبويض من العمود الرأسي.
  •  تقوم المرأة بالبحث عن مربع التقاطع بين عمرها وشهر الإخصاب.
  •  نوع الجنين هو الموجود في المربع المتقاطع.

اقرئي أيضا: الآن إليكم طريقة استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين بالميلادي

في بعض الأوقات تقوم المرأة بحساب عمرها وطبقا للجدول الصيني تقوم باختيار هي شهور حدوث الحمل، وذلك لكي يأتي المولود ذكر كما تحلم الأمهات أغلبهم خاصة الأمهات التي سبق لها ولادة أجنة بنات أكثر من مرة، ولكن نحن نؤكد على أن كل ذلك تنبؤات وتوقعات وليس أكثر، ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي، وأن الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين ليس  له علاقة بالطب بأي رابط، ولا يمكن الأخذ بها نهائيا، وهي طريقة من طرق التسلية والترفيه وليس طريقة طبية.

الجدول الصيني

البنين والبنات هما زينة الحياة في الدنيا، وفرحة كبيرة لكل الآباء والأمهات في حالة قدوم طفل جديد، وعندما يحدث الحمل تبدأ المرأة في التفكير إذا كان الحمل توأم يكون توأم ذكر أم توأم إناث، وبعض النساء يعتقدون أن الجدول الصيني يمكن استخدامه في ذلك الأمر، ولكن ذلك ليس صحيح لأن الجدول الصيني ليس له علاقة أبدا بحمل الأم بجنين توأم أيا كان نوعه بنات أو ذكور.

جواز استخدام الجدول الصيني في معرفة نوع الجنين بعد حدوث الحمل

قد أكد الشيخ صالح الفوزان والشيخ عبد العزيز آل الشيخ والشيخ عبدالله بن غديان حول مدى حرمانية استخدام هذا الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، وقد أكد كل هؤلاء الشيوخ على أن معرفة نوع الجنين بعد الحمل مباشرة وقبل تخليقه وتكوين أعضائه لا يعلمه إلا الله عز وجل، لذلك فإن استخدام هذا الجدول باطل ولا يجب الأخذ به في كل الأحوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى