امراض الحمل

الفرق بين افرازات الحمل الطبيعيه والخطيرة

افرازات الحمل عرض دائم تتعرض له كل النساء في فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية التي تهيء رحم المرأة لاستكمال مرحلة الحمل وتغذية الجنين، ويختلف لون افرازات الحمل حسب فترة الحمل التي تمر بها المرأة فإفرازات الأسبوع الأول للحمل تكون بنية بينما الإفرازات في الشهور التالية تكون بيضاء، وهو ما سنعرضه بالتفصيل خلال السطور القادمة مع عرض لأنواع افرازات الحمل الطبيعية والخطيرة فتابعونا ….

افرازات الحمل الطبيعيه التي لا تشكل خطر على الجنين

تتميز افرازات الحمل الطبيعية بكونها شفافة بدون لون سائلة إلا حدِ ما، وتصبح أكثر كثافة كلما مرت شهور الحمل واقتربت السيدة من مرحلة الوضع.

افرازات الحمل الصفراء خطيرة احذري منها

أحياناً قد تلاحظين سيدتي وجود إفرازات مهبلية صفراء اللون وقد يميل لونها إلى اللون الأخضر الفاتح، مع الشعور بالرغبة في الحكة ووجود رائحة غير مرغوب فيها في كثير من الأحيان، وتدل تلك الإفرازات على إصابتك بعدوى خلال العلاقة الحميمة مثل مرض السيلان أو الشعيرات، ولهذا عليك الحذر واستشارة طبيب النساء لكي لا تتسبب تلك الأمراض في عدوة الجنين مما يتسبب في ضرورة الولادة المبكرة.

 افرازات الحمل برائحة السمك :

هناك نوع من الإفرازات تحدث للمرأة خلال الحمل يطلق عليها البعض إفرازات رائحة السمك تكون ذات رائحة كريهة للغاية بيضاء اللون مصاحبة بحرقان في مجرى البول وهي نذير بإصابة المرأة ببكتيريا في المهبل، وهي من البكتيريا الخطيرة التي تحتاج لعلاج على الفور لأنها تشكل خطر على الجنين وقد تؤدي لتمزق في الغشاء الرقيق المحيط بالجنين داخل رحم الأم.

افرازات الحمل
افرازات الحمل

افرازات الحمل قبل الدورة

تتمثل إفرازات الحمل قبل الدورة في كونها إفرازات ذات لون أبيض كريمي، تسبب الشعور بالحكة في بعض الحالات؛ تظهر إفرازات الحمل بسبب زيادة هرمون الأستروجين لدى المرأة الحامل.

افرازات الحمل في الشهر التاسع ...انذار بالولادة

افرازات الحمل في الشهر التاسع أو السدادة المخاطية كما يطلق الأطباء عليها، تتميز بكونها افرازات كثيفة لزجة مخاطية الملمس، مصاحبة بإفرازات من الدم، مما ينبئ عن إقتراب موعد الوضع ( الولادة )، وسبب هذه الإفرازات هو تحضير الرحم للولادة؛ مع منع أية جراثيم من الدخول إلى الجنين؛ الذي يكون خلال هذه الفترة مقترب من عنق الرحم.

متى تنزل افرازات الحمل؟

بعد تلقيح البويضة بواسطة الحيوان المنوي تبدأ البويضة الملقحة في تثبيت نفسها في بطانة الرحم فتظهر إفرازات الحمل المميزة باللون البني ويستمر نزولها بشكل ملحوظ خلال أربع أيام بعد ثبات البويضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق