امراض الحمل

هل المغص المتقطع من أعراض الحمل

مع بداية عملية الأخصاب وتلقيح الحيوان المنوي للبويضة تحدث عملية الحمل عند السيدات ومن خلاله يحدث تطور للجنين داخل الرحم وتستمر بداية من الأخصاب حتي عملية الولادة وهي مدة 40 أسبوع وتمر عملية الحمل بثلاث مراحل أساسية كل مرة لها سماتها المميزة لها، وسوف نقوم معكم بعرض بالإجابة على سؤال هل المغص المتقطع من أعراض الحمل تابعونا.

هل المغص المتقطع من أعراض الحمل

مراحل الحمل الثلاث

المراحل الأساسية للحمل عند المرأة ثلاث مراحل أساسية لمرحلة الأولي وهي فترة أول ثلاث شهور وهي أهم ثلاث شهور بالنسبة للمرآة والجنين فهي مرحلة التأسيس ويصاحبها تغييرات في هرمونات للجسم.

المرحلة الثانية

والمراحلة الثانية وهي تبدأ من الأسبوع الرابع حتي الأسبوع السادس وهي مرحلة أسهل نوعا ما من أول ثلاث مراحل  ولكن مع التقدم في شهور الحمل تشعر المرآة بعدم الراحة أو الحصول علي فترات نوم منتظمة لازدياد حجم البطن والشعور بحركة الجنين داخلها.

المرحلة الثالثة

أما المرحلة الأخيرة من الحمل من الشهر السابع وحتي التاسع وعملية الولادة تظهر علي السيدة عدد أخر من الأعراض مثل ضيق في التنفس والتعب الشديد لثقل الجسم مع كبر حجم الجنين مع الضغط علي الأجهزة الداخلية للسيدة وهو ما يسبب لها عدم الراحة.

هل المغص المتقطع من اعراض الحمل
هل المغص المتقطع من اعراض الحمل

المغص المتقطع

يعد المغص المتقطع من علامات قرب بداية الدورة الشهرية عند السيدة والفتاة وعند السيدة قد يكون من علامات حدوث الحمل طبقا لآراء العديد من أطباء النساء والتوليد، وعند شك المرأة المتزوجة في حدوث الحمل مع تأخر الدورة الشهرية يجب عليها التأكد من خلال اختبار الحمل المعروف، بجانب عمل التحاليل اللازمة مع التوقف عن أخذ مسكنات المغص المعروفة ألا بعد التأكد أولا، فالمغص قد يصاحب عملية الحمل ويستمر عند السيدة حتي منتصف الشهر الثاني من حملها ويعد المغص علامة إنذار إذا صاحبه بألم بالظهر.

متي يكون المغص من علامات الحمل المؤكدة؟

يكون المغص من علامات الحمل المؤكدة عندما يصاحبه الشعور بالغثيان ومع تأخر معاد الدورة الشهرية في حالة كانت منتظمة لدي السيدة.

التأكد من حدوث الحمل مع وجود مغص

يتم التأكد من حدوث الحمل عند الشعور بالمغص بأجراء الفحص اللازم وهو أجراء السونار علي منطقة البطن والحوض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق