نصائح الحمل

متي يبان نوع الجنين إذا كان ولد أم أنثى

مع بداية الحمل يراود المرأة الحامل العديد من التساؤلات أهمها ما سوف ترزق به ذكر أم أنثي وكيفية التعامل معه وتربيته ونشأته بصورة صحيحة، والتفكير بعد معرفة نوعه وهو ما يتحدد مع الشهر الرابع أو الخامس من الحمل للإعداد لكافة مستلزماته الشخصية حتي تكون المرأة مهيئة لعملية الولادة، وسوف نعرض لكي في هذا المقال إجابة للاستفسار الخاص بـ متي يبان نوع الجنين إذا كان ولد فتابعينا.

جنس الجنين

إن التفكير في الجنين ذكر أم أنثي يشغل بال الأسرة حديثة العهد بالزواج ويكون الجنين هو أول طفل لهما لإشباع الرغبة داخلهما، فمنهم من يميل لإنجاب الذكور ومنهم من يميل لإنجاب الإناث والحامل بولد يكون من السهل معرفته من خلال الكشف الدوري للسيدة من خلال جهاز الموجات فوق الصوتية ( السونار) أما كشف هوية الجنين أنثي فإنه لا يظهر إلا في وقت متأخر.

اقرأي أيضاً : اعراض الحمل بولد

الإجراءات الواجب اتباعها لتحديد نوعية الجنين

مع إتمام المرأة للشهر الرابع أو الخامس من الحمل يحدد لها الطبيب المختص الوقت المناسب للكشف بالسونار لتحديد نوع الجنين وهو ما يستلزم منها شرب الكثير من الماء لرفع المثانة إلي الرحم حتي يتم الفحص بصورة جيدة.

متي يبان نوع الجنين إذا كان ولد

هناك علامات شائعة حتي قبل الكشف بجهاز السونار توضح نوع الجنين بصورة كبيرة تصل إلي نسبة 99% ومن هذه العلامات:

  • حركات الجنين داخل رحم الأم فحركة الجنين تجاه الجانب الأيمن يجعل نسبة أن يكون ولد كبيرة أما إذا تحرك للجانب الأيسر فإنه يميل لأن يكون الجنين أنثي.

اقرأى أيضاً : اعراض الحمل بولد الاكيدة

  • بالكشف من خلال السونار وظهور أيدي وأرجل الجنين فهذا يدل علي أنه جنين ذكر.
  • مع دخول الشهر الرابع وكشف الطبيب علي المرأة الحامل ولم يستطيع تحديد نوع الجنين فإنه علي الأغلب سترزق المرأة الحامل بجنين أنثي وذلك لتأخير ظهور نوع الجنين بحمل البنات.
  • إن إقبال المرأة علي تناول الأكلات الحمضية أكثر يشير علي إنجابها لجنين أنثي.
  • إقبال المرأة علي تناول الأطعمة السكرية والأسماك واللحوم يشير إلي إنجابها لجنين ذكر.
  • رفض المرأة للأطعمة المالحة بشهور الحمل الأولي يشير إلي إنجابها لجنين أنثي.
  • إن الحمل بأنثي يجعل المرأة الحامل تصاب بالتورم في مناطق مختلفة من جسمها خاصة بمنطقة الوجه.

نتمنى أن نكون قد  قمنا بالإجابة على كافة استفساراتكم الخاصة بموعد تحديد نوع الجنين، فتابعوا معنا كافة المقالات الخاصة بتطورات مراحل الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى