نصائح الحمل

كيف احسب الحمل وأحدد موعد بدايته والموعد المرتقب للولادة؟

كيف احسب الحمل، سؤال يتبادر باستمرار ويُشغل بال كل السيدات الحوامل منذ اليوم الأول التي تعلم فيه بحملها، ويكون تفكير المرأة كله يدور حول الحساب الصحيح للولادة وما هو الموعد الذي تنتظره المرأة منذ بداية الحمل حتي تستقبل المولود الجديد.

كيف احسب الحمل

  • يجب علي المرأة معرفة موعد بداية آخر دورة شهريه قبل الحمل ويجب أن تعرف أيضاً أن الحمل يحدث بعد مرور حوالي عشرة أيام أو أربعة عشر يوماً بعد انتهاء الدورة الشهرية وثبوت هذا الحمل يتأكد بعد مرور أسبوعين من حدوثه.
  • ومدة الحمل تكون أربعين أسبوعاً وبحد أدني ثمانية وثلاثون أسبوعاً كلاً حسب ظروف كل امرأه وحملها.

مراحل الحمل

تعتبر مراحل الحمل ثابته بعض الشئ وهو أمر متفاوت من امرأة إلى أخري ولكن يمكن تتبع مراحل الحمل من خلال الآتي

  • حساب المرحلة الأولى من الحمل وهي التي تكون في أول ثلاثة أشهر من الحمل التي تبدأ بالأسابيع من الأسبوع الأول وحتي الأسبوع الثالث عشر.
  • ثم تبدأ المرحلة الثانية ومدتها ثلاثة اشهر تكون بدايتها من الشهر الرابع الي الشهر السادس وفي حساب الأسابيع تبدأ من الأسبوع الرابع عشر وحتي الأسبوع السابع والعشرين.
  • كيف احسب الحمل
    كيف احسب الحمل
  • ثم تبدأ المرحلة الثالثة من الحمل وهي آخر مرحله من مراحل الحمل وتبدأ من الأسبوع الثامن والعشرين إلى الأسبوع الثامن والثلاثون أو الواحد والأربعين كل امرأه حسب ظروف حملها.

كيف احسب حملي بالضبط؟

  1. يمكن حساب الحمل بشكل دقيق من خلال نظام بسيط جداً ويبدأ هذا النظام بمعرفة آخر يوم لآخر دورة شهريه ثم يترك فترة أسبوع أو أسبوغين بعد أول يوم لآحز يوم في الدورة الشهرية.
  2. وهذا النظام يتبعه أغلب الأطباء حتي تعرف موعد الولادة وتقوم بحساب كل أربعة أسابيع شهراً حتي تتم حملها.

هكذا أجبنا على سؤال كل السيدات التي يتسائلن دائماً كيف احسب حملي بالضبط وما هو النظام الذي يتبعه أطباء النساء والتوليد في كيفية حساب الحمل، وتعلمتى تقسيم مراحل الحمل الثلاثة، سائلين الله لكِ أن تكملي حملك بسلام وأمان وأن تلدي ولادة طبيعية خالية من المتاعب والآلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق