نصائح الحمل

بعد كم يوم يظهر الحمل في الإختبار المنزلي

بعد كم يوم يظهر الحمل في الإختبار المنزلي ، تشتاق كل امرأه بعد الزواج إلي حلم الأمومه لأنها تلك الفطرة التي فطر الله عليها جميع النساء ويكدن لايطيقن الانتظار كل شهر إلي موعد الدورة الشهرية ولكنهم يسألن بعد كم يوم يظهر الحمل في الإختبار المنزلي وسوف نتناول الإجابه كامله في هذا المقال.

اختبار الحمل المنزلي 

تلجأمعظم النساء إلي إختبار الحمل المنزلي حينما يشكون بوجود حمل ويعد إختبار الحمل المنزلي من أسهل وأسرع الطرق لمعرفة وجود الحمل من عدمه نظرا لتوافره في الصيدليات وزهد سعره يتيح للجميع إستخدامه ويقوم إختبار الحمل المنزلي علي الفحص عن وجود هرمون الحمل ويظهر إختبار الحمل المنزلي حالة وجود الهرمون من عدم وجوده دون ظهور أي معلومات عن وقت الحمل او عمرة.

بعد كم يوم يظهر الحمل في الإختبار المنزلي
بعد كم يوم يظهر الحمل في الإختبار المنزلي

الوقت المناسب لإجراء إختبر الحمل المنزلي 

يظهر الحمل في البول بعد أسبوعين من تخصيب الحيوان المنوي للبويضة ولكن من الافضل ان تنتظر المرأة الي غياب الدورة الشهرية ثم تقوم بإجراء إختبار الحمل المنزلي حتي تحصل علي أدق النتائج لأن هرمون الحمل الذي يظهر في البول يتضاعف تركيزه في تلك الفترة .

الطريقة الصحيحة لإجراء إختبار الحمل المنزلي

يجب علي المرأة قراءة كافة الارشادات والتعليمات المرفقه مع الإختبار وتنفيذها بشكل منظم وصحيح ويجب التأكد من سلامة الجهاز وقراءة تاريخ انتهاء الصلاحية وطريقة حفظ الجهاز حتي تحصلين علي أدق النتائج.

تنصح المرأة اجراء إختبار الحمل المنزلي بأخذ عينة البول الصباحيه بعد الإستيقاظ مباشرة قبل تناول أي شئ  من الطعام او الشراب لأن الهرمون يكون في قمة تركيزه في الصباح فتظهر النتيجه سليمه وغير مغلوطه.

يجري اختبار الحمل المنزلي بطريقتين:-

الأولي:-يتم توجيه عصا الاختبار الحمل الي مجري البول

بشكل مباشر او اخذ عينه من البول في وعاء وغمس عصا الاختبار داخل الوعاء .

الطريقة الثانية:-

تتم جمع عينه من البول في وعاء خاص مرفق مع الجهاز ثم تؤخذ قطاره من البول ويتم التنقيط بها علي المكان المخصص لها في الإختبار.

متي يظهر الحمل في البول بعد التلقيح

يظهر الحمل بعد تلقيح البويضه باسبوعين من تاريخ تخصيب الحيوان المنوي السليم للبويضه الخارجه من المبيض في قناة فالوب ثم تنزل للرحم لتغرس فيه.

وبذلك نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي قمنا فيه بمعرفه الموعد المناسب لإجراء إختبار الحمل المنزلي ومتي يظهر الحمل في البول بعد التلقيح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى