نصائح الحمل

تعرفي الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل

يوجد كثير من الأعراض التي تشعر بها كل امرأة قبل موعد الدورة الشهرية وهي أيضا تشبه أعراض الحمل المبكر فتجعل المرأة متحيرة في معرفة وضعها قبل أن تذهب لإجراء تحليل الحمل والتأكد منه، فكيف يمكنك معرفة الفرق بين علامات الحمل والدورة الشهرية، والفرق هو الفترة الزمنية، حيث أن أعراض الدورة الشهرية تظهر تقريبا قبل أسبوع أو 10 أيام قبل نزول الدورة الشهرية، وتنتهي أثناء أيام الدورة الشهرية أو بعد انتهائها حسب كل امرأة، ولكن أعراض الحمل سوف تستمر لمدة زمنية أطول، وسوف نقوم معكم بتوضيح الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل وكيف تميزين بينهم.

 الفرق بين وجع الدورة ووجع الحمل

1-آلام الثدي

أ‌- بالنسبة للحمل: تتزايد أوجاع الثدي يوم يلو الآخر وذلك نتيجة ارتفاع معدل هرمون البروجسترون، وتتلون الحلقة التي تحيط بالحلمة حتى تصبح داكنة.

ب‌- بالنسبة للدورة الشهرية: تقل أوجاع الثدي عند نزول الدورة الشهرية نتيجة لانخفاض معدل هرمون البروجسترون.

2-آلام البطن والانتفاخات:

أ‌- بالنسبة للحمل: نكون أكثر حدة وأكثر تكرار في المرحلة الأولى، مع الشعور بثقل في البطن والظهر، ويرفقه الشعور بالقيء والغثيان.

ب‌- بالنسبة للدورة الشهرية: تشعر المرأة بانقباضات أسفل البطن قبل نزول الدورة الشهرية، تستمر لمدة من يوم إلى ثلاثة بعد نزولها.

 3-الشعور بالتعب والإرهاق

أ‌- بالنسبة للحمل: مشاكل العظام والمفاصل تظهر أثناء الحمل بشكل أكثر حدة، وقد يصل الشعور بالإعياء مع الإحساس بالدوخة وضيق التنفس وذلك نتيجة لارتفاع هرمون البروجسترون، مع الشعور بالرغبة المفرطة في النوم.

ب‌- بالنسبة للدورة الشهرية: الشعور بألم في المفاصل والعضلات مع الإحساس بالإرهاق مما يؤدي إلى الشعور بالأرق عند البعض والآخر كثرة النوم.

4- الإقبال الشديد على الطعام أو النفور منه

أ‌- بالنسبة للحمل: تشعر المرأة بالانزعاج من رائحة بعض الأطعمة التي كانت تشتهيها وتفضلها من قبل ذلك، ولكن قد تنجذب لأطعمة لم تكن تفضل تناولها من قبل، وفي نفس الوقت قت تزيد شهية بعض النساء بشكل ملحوظ.

ب‌-  بالنسبة للدورة الشهرية: قد تتغير شهوة المرأة من خلال تناول كميات كثيرة من الوجبات، أو الرغبة في أكل الشيكولاتة أو السكريات والحلويات، أو الأطعمة المالحة.

 5- الشعور بالمغص

أ‌- بالنسبة للحمل:شديد ومتكرر مع الشعور بالغثيان.

ب‌-  بالنسبة للدورة الشهرية: يقل في الدورة الشهرية كما أنه يحدث خلالها وليس قبلها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق