نصائح الحمل

إليكي أفضل طريقة للحمل

أن فكرة الحمل والأنجاب وتحقيق أحساس الأمومة حلم يراود كل فتاة مقبلة علي الزواج رغبة منها في تأسيس أسرة والانتقال لمرحلة جديدة من الأنانية وحب الذات لمرحلة تحمل المسئولية والمشاركة في بناء أسرة من أب وأم وأطفال ذكور وإناث، فتابعي معنا أفضل طريقة للحمل تابعينا.

الحمل والولادة

أن عملية الحمل تعد عملية طبيعية ومن فطرة المرأة لاكتمال أنوثتها وإشباع غريزة الأمومة لديها للمساهمة في التكاثر واستمرار النسل البشري، وهناك طرق كثيرة تساهم في تحقيق هذه الرغبة وحدوث الحمل ومن هذه الطرق :

  • التفكير والتخطيط للأنجاب بأن يكون المرأة وزوجها يفكران بصورة إيجابية في هذه الناحية لأن العامل النفسي له دور كبير في حدوث الحمل من عدمه نتيجة تأثير الكثير من الهرمونات الموجودة بالجسم وأهمها هرمون الاستروجين.
  • الحصول علي غذاء متوازن تتوافر به كافة العناصر الغذائية المفيدة من فيتامينات وألياف وكربوهيدرات والمعادن الهامة لصحة الجسم وقدرته علي حدوث عملية الحمل واستمرارها بأمان.
  • طريقة تفكير المرأة وإقبالها علي الحياة بصورتها الطبيعية لها دور كبير فالمرأة التي تفكر بإيجابية وتتغاضي عن الضغوط النفسية التي تحدث وتستطيع تجاوزها تكون فرص حدوث الحمل لديها أكثر.

اقرئي أيضا: أفضل أوضاع الجماع التي تساعد على حدوث الحمل

  • عامل أخر وهو القدرات الذكورية فالرجل الذي يعاني من مشكلات تتعلق بالأنجاب وحدوث الحمل عامل هام في حدوث الحمل من عدمه ويرجع سبب الضعف إلي عدد الحيوانات المنوية وقدرتها علي التلقيح للبويضات الأنثوية.
  • معرفة أيام الأباضة يعد عامل أخر يساعد علي تسريع عملية الحمل ويمكن معرفة خاصة للمرأة صاحبة الدورة الشهرية المنتظمة يسهل علي الطبيب المختص تحديد أيام أباضتها حتي تكون الفرصة مهيئة لإقامة العلاقة الحميمة وحدوث الحمل.

أفضل طريقة للحمل

  • فحص أيام الأباضة من خلال جهاز الفحص فإن أيام الأباضة تكون من اليوم الـ 12 من أيام الدورة الشهرية حتي اليوم السادس عشر.
  • معالجة آي مشاكل صحية تؤثر علي الحمل عند المرأة مثل مشكلة تكيس المبايض أو مشكلة بعنق الرحم أو وجود التهابات كثيرة فلابد أولا من التخلص من هذه المشكلات لحدوث الحمل بسلام.
  • الاستعداد الجسدي والنفسي لكلا الزوجين لانجاب طفل جديد سواء كان أول طفل لهما أو يرغبان في زيادة النسل وتكبير الأسرة.

تابعي معنا أهم نصائح الحمل والولادة ومتابعة لكافة مراحل الحمل أولا بأول.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق