مراحل الحمل

تعرفي على تطورات نمو الجنين في الأسبوع 37 من الحمل

الأسبوع 37 من الحمل تبدأ المرأة الحامل في الشعور بانقباضات الرحم خلال هذا الأسبوع، ويطلق على هذه الانقباضات اسم براكستون هيكس، وهذه ليست الانقباضات المنتظرة للولادة، لا تنزعجي كثير من السيدات يشعرن بهذه الانقباضات، وهناك عدد من التمارين الواجب على كل امرأة حامل القيام بها من أجل ولادة سهلة، تعرفوا معنا خلال السطور التالية كيف يكون طفلك في الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.

تغييرات في جسم الحامل

تشعر أغلب السيدات الحوامل بالعديد من التغييرات بهذه الفترة وأبرزها ما يلي :

  • الصعوبة في التنفس، أغلب السيدات الحوامل تعاني من هذه المشكلة، وهذا الأمر يسبب الازعاج الشديد، ويمكن التغلب عليه باتباع تمرين بسيط للغاية بإمكانك القيام به في المنزل، قومي بالجلوس على أربع، على القدمين واليدين، باعدي بين الركبتين، مع مراعاة وجود مسافة فاصلة بين الأرض وبطنك، وهذا التمرين يساعد على التنفس بشكل طبيعي.

نصائح وإرشادات للام الحامل

  • تجنب تناول المكسرات بكميات كبيرة خلال الحمل، وهذا الأمر من شأنه أن يصبح طفلك أكثر عرضة للإصابة بالحساسية اتجاه المكسرات.
  • ينصح كل السيدات الحوامل بتناول الأطعمة التي تحتوى على عنصر الخرصين، وهذا العنصر يعزز من صحة الحمل، وأبرز هذه الأطعمة سمك ألتونه والقمح والعدس.
  • أحيانا تشعر العديد من السيدات الحوامل بصعوبة في النوم، يمكنك النوم على جانب واحد، يفضل استخدام الوسائد القطنية لدعم منطقة البطن والركبتين، ضعي وسادة قطنية بين الركبتين وتحت البطن.

اقرأ أيضا: تطورات الجنين في الأسبوع 38 من الحمل

طفلك في الأسبوع 37 من الحمل

أصبح طفلك أكثر نضجا من ذي قبل، وزنه حوالي 2.9 كيلو جرام، أما طوله فهو 48.6 سم فهو في طول السلق تقريبا، في هذا الأسبوع اكتملت رئة طفلك، ولن يواجه طفلك أي مشاكل في التنفس إذا تم ولادته بهذا الأسبوع.

يحصل الجنين على المضادات الحيوية التي يحتاج إليها من جسم الأم، وهذه المضادات تجعله أكثر قدرة على الوقاية من الأمراض المختلفة، يزداد طفلك تدريجيا في الحجم وبذلك تقل مساحة الرحم وتصبح ضيقة للغاية وغير قادرة على تحمل مساحة الجنين، وقد أشارت دراسة حديثة إلى الجنين يصدر هرمونات الجهد والدفع المحفزة لعملية المخاض وذلك لعدم وجود مساحة كافية للحركة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق