مراحل الحمل

توقيت او تنظيم الجماع – أفضل توقيت للجماع وعوامل تأخر حدوث الحمل

توقيت او تنظيم الجماع يعتبر من أهم الطرق الفعاله في الحصول على الحمل في أسرع وقت، حيث أنه من الضروري معرفة فترة الخصوبه عند المرأه؛ حتى تضمن حدوث حمل بنسبه عالية وتعرف فترة الخصوبه بأنها الفتره التى تسبق حدوث عملية الاباضه بخمس أيام، لذلك يجب على الزوجين ان يقومان بعملية الجماع في هذه الفترة بصورة مستمرة.

طرق توقيت او تنظيم الجماع

هناك العديد من الطرق لمعرفة فترة التبويض عند المرأة، والتي تعد من أهم طرق توقيت او تنظيم الجماع ، كما يمكن استخدام حاسبة الاباضة، أو عن طريق معرفة العلامات التي تدل على حدوث فترة التبويض، ومن اهم تلك العلامات :

  • ارتفاع درجة حرارة الجسم : من اهم طرق توقيت او تنظيم الجماع ؛ هي معرفة درجة حرارة الجسم، حيث يمكن ان يحدث ارتفاع في درجة الحرارة عن المعتاد بصورة ملحوظة، ويجب متابعتها باستمرار.
  • حدوث تغير في الأفرازات : حيث أنه يحدث تغير في طبيعة الافرازات المهبليه فتصبح لزجه وشفافه وتتشابه مع بياض البيض.
  • آلام في منطقة الحوض : نتيجة حدوث انطلاق البويضة من المبيض، يرافق ذلك شعور بألم في منطقة اسفل الحوض بشكل ملحوظ عند بعض النساء.
توقيت او تنظيم الجماع
توقيت او تنظيم الجماع
قد يُهمك : اعرفي نفسك في فترة الإباضة – وماهي أنسب الطرق لتحديد موعد الإباضة

عوامل تأخر حدوث الحمل

  • إذا كانت الحيوانات المنوية للزوج غير سليمة، فإن فرصة حدوث الحمل تكون منخفضة حتى مع مراعاة توقيت أوتنظيم الجماع.
  • ومن أسباب تأخر الحمل ضعف فترة التبويض عند المرأة، بسبب عدم انتظام الدورة الشهرية، فمن الممكن ان تأتي في مواعيد غير منتظمه؛ مما يؤدي إلى حدوث اختلال في معرفة فترة التبويض.
  • تغير مواعيد الدورة الشهرية بصورة مستمرة، هو من علامات قلة خصوبة المرأة بوجه عام، وتؤدي إلى حدوث اختلاط في عملية توقيت او تنظيم الجماع ، حيث يصعب معرفة فترة التبويض.
  • قد تشير ايضاً التقلبات الهرمونية مثل حدوث تغير ملحوظ في الوزن او في ظهور شعر في منطقه الذقن، او حدوث تقلبات في الرغبة الجنسية عند المرأة إلى ضعف في عملية التبويض بوجه خاص وقلة الخصوبه بوجه عام، وهي علامات لا يمكن تجاهلها عند الرغبة في معرفة توقيت او تنظيم الجماع.

وبهذا نكون تعرفنا على توقيت أو تنظيم الجماع ، ومعرفة الأسباب التي تتسبب في تأخر الحمل، ونرجو أن تكوني حصلتي على قدر وافي من المعلومات حول هذا السياق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى