نصائح الحمل

اشياء تنزل الدوره تعرفي على أهم الأشياء المساعدة لنزول الدورة

اشياء تنزل الدوره الشهرية عند الكثير من السيدات مشكلة تراكم الدورة بداخل الرحم، وتلجأ السيدات للإستفسار عن الحلول لهذه المشكلة، ويمكن للسيدة أن تتحرك وتمارس أعمالها المنزلية بدلاً من النوم أو الإستلقاء مما يعطيها شعور بالنشاط وأنها ليست متعبة، كما يساعد أيضاً على نزول الدورة.

اشياء تنزل الدوره منها الأنشطة الخفيفة

للتمرينات الخفيفة أو ممارسة الأنشطة المنزلية أو المشي أو الرقص دور هام للتحسين من حالة السيدة ولتخفيف تقلصات الدورة، ولرفع الروح المعنوية عند المرأة، وهناك أشياء أخرى تساعد على نزول الدورة ومنها ما يلي:

عناق وسادة التدفئة:

عندما تشعر المرأة بتقلصات الدورة يمكنها الضغط بوسادة التدفئة على بطنها مما يساعد في تهدئة عضلاتها ويقلل من تقلصات البطن عندها.

 أهمية شرب المزيد من الماء

قد يساعد شرب الماء على بقاء الجسم رطبا طوال اليوم، لأن المياة تقلل الشعور بالإمتلاء كما تساعد الجسم على التخلص من المياة المتراكمة به، وأيضا شرب العصائر والحليب هامين جدا، كما يجب ألا تقل كمية السوائل عن ثمانية أكواب باليوم.

اشياء تنزل الدوره
اشياء تنزل الدوره

قد يهُمك : اعراض الدوره .. تعرفي على أكثر الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية وكيفية تجنبها

التغذية الجيدة والطعام المفيد

يجب أن تتخذ المرأة نظاما غذائيا جيدا وبخاصة أثناء دورتها الشهرية لأنها تفقد من جسمها الكثير من الحديد، فعليها أن تتناول الوجبات الخفيفة الغنية بالبروتينات والحديد، كما يجب أن تتناول الفاكهة والخضروات، ويجب أن تبتعد عن المأكولات التي تزيد حالتها سوءا مثل الوجبات السريعة والشيكولاتات.

 الحصول على النوم الكافي وتجنب الكافيين

أهمية الحصول على قسط كافي من النوم وخاصة أثناء الدورة الشهرية، مما يساعد المرأة على الراحة والإستيقاظ بإنتعاش، كما يجب أن تتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة وغيرها مثل الشيكولاته والمشروبات الغازية وإستبدالها بالمشروبات المفيدة مثل الحلبة والزنجبيل والأعشاب.

إستخدام وسائل الحماية أثناء الدورة

يجب أن تحضر المرأة الفوط الصحية والقطن والبطانات التي لها تأثير كبير في راحتها اليومية، حيث أصبحت الفوط مصممة لتكون رقيقة ومريحة للمرأة مما يشعرها بالإنتعاش.

 ضرورة تدوين ملاحظات

يجب أن تكون الفتاة مستعدة قبل فترة الدورة وأن تدون وتسجل ملاحظاتها ومواعيد الدورة، والاثار الجانبية لها والأشياء المفيدة لها لتكون على علم بكل شيء وتحمي نفسها.

وختاماً لقد ذكرنا نصائح و اشياء تنزل الدوره ويجب أن تتخذ المرأة الاساليب الصحيحة أثناء دورتها الشهرية لتكون فترة سعيدة في شهرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى