علامات الحمل

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام والاعراض الاكثر شيوعاً

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام يُمكن التعرف عليها من خلال علامات واضحة، والتي سنوضح الاختلافات بينها وبين اعراض الدورة الشهرية نفسها، وخصوصًا إن كانت السيدة حامل للمرة الأولى، لذا عند ظهور تلك الأعراض يجب عليها القيام بعمل إختبار حمل حتى يتبين لها الشك من اليقين، لذا سوف نتعرف في السطور القادمة على اهم وابرز هذه الأعراض فتابعونا.

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة أيام

توجد مجموعة من الاعراض التي يمكن أن تظهر على المرأة قبل موعد دورتها الشهرية بخمسة أيام وتكون مؤشر للحمل، ولكن تلك الأعراض كثيرًا ما تختلف من سيدة لأخرى، ومن أهم تلك الأعراض ما يلي:

تأخير الدورة الشهرية عن موعدها المحدد

يعد تأخير الدورة من أبرز الأعراض التي تنم عن حدوث حمل، خصوصًا عند المرأة ذات الدورة المنتظمة دائمًا، فهي من ضمن الأعراض المتعارف عليها قديمًا للتعرف على حدوث الحمل.

حنان ثدي السيدة الحامل

يمكن أن تشعر الحامل بوخز في ثدييها مع حدوث الحمل قبل الدورة بأيام، كما أن المكان المحيط بالحلمة الثديية يكاد يتلون باللون الغامق عن ذي قبل، بالإضافة إلى أن هناك سائل يشبه الزيت ينزل من الحلمات في ذلك الوقت.

اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام
اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام

للمزيد : كيف اعرف اني حامل من اول يوم تلقيح بالملح والتحليل المنزلي

تغيير طعم فم الحامل

كثرة لعاب الفم وتغيير الطعم إلى الطعم المعدني إلى حد ما من أكثر الأعراض التي تسيطر على السيدة الحامل بمجرد حدوث الحمل، كما أن هناك مجموعة من الأطعمة المحببة إليها والتي تمتنع عن تناولها بشكل مفاجئ.

الضيق من رائحة العطر والرائحة النفاذة

في بداية الحمل تشعر المرأة الحامل بالنفور من الروائح النفاذة خصوصًا رائحة العطر المفضل لها أو رائحة الطعام إلى حد كبير، لدرجة أنها تشعر بالغثيان عندما تستنشقتلك الروائح.

 الغثيان مع الشعور بالتعب

في الصباح الباكر تشعر الحامل بالغثيان الشديد مع الشعور بالإعياء والتعب لقيامها بأي مجهود مهما كان كبير أو صغير.

بهذا نكون وصلنا معكم الى نهاية مقالنا والذي اوضحنا من خلاله اعراض الحمل قبل الدورة بخمسة ايام، ونتمنى أن نكون أفدناكم وينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق