علامات الحمل

كيف يحدث الحمل – هل تبحثين عن الإنجاب – وما هو المطلوب لحدوث الحمل

الكثير من المقبلين على الزواج أو الأزواج الحديثي العهد لا يعرفون كيف يحدث الحمل بسرعة، ويكون من الصعب على الآباء وخاصة الأمهات من تقديم المعلومة الصحيحة عن طريقة وأوقات حدوث الحمل، فهناك أوقات وعلامات محددة يجب توافرها لحدوث الحمل بين الزوجين، يجب أن يعلمها كلاهما بدقة كبيرة حتى ينعموا بحمل صحيح وكامل بإذن الله.

كيف يحدث الحمل

هناك أيام في الشهر يكون هو الوقت المناسب لحدوث ما يسمى بايام التبويض عند المرأة وهي أحد أيام 11/ 12/ 13/ 14/ 15/ 16 من وقت الحيض، وهذه الأيام تكون البويضة جاهزة للتخصيب من قبل الحيوان المنوي الموجود في ماء الرجل، حيث تتم علاقة زوجية كاملة يتم فيها دخول السائل المنوي داخل عنق الرحم للمرأة حيث يوجد الملايين من الحيوانات المنوية التي تزحف في عنق الرحم لتصل إلى الرحم في يوم واحد فقط.

طريق وصول الحيوان المنوي للبويضة :-

تبدأ ملايين من الحيوانات المنوية طريق طويل للوصول إلى الرحم حيث يمر بعنق الرحم أو المهبل ليصل إلى قناة فالوب على الجهتين شماًل ويمينًا ليصل إلى بويضة كاملة التكوين وتبدأ محاولات مستميتة من كل الحيوانات المنوية التي تصل لجدار البويضة من محاولة اختراق جدارها والفوز بتلقيحها للحصول على جنين يبدأ مراحل تكوينه، وعندما يفوز أحد الحيوانات المنوية في دخول جدار البويضة من رأسه، يتم فصل ذيله وتقوم البويضة بغلق نفسها لمنع وصول غيرها  للداخل.

كيف يحدث الحمل
كيف يحدث الحمل

بعد معرفة المعلومات الكافية عن موضوع  ” كيف يحدث الحمل ” اقرأى أيضاً : اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع – وما هى اعراض الحمل المبكرة.

كمية السائل المنوي وتأثيرها في حدوث الحمل

هناك بعض المفاهيم الخاطئة التي تضع كمية السائل المنوي شرط أساسي لحدوث الحمل بسهولة، ولكن إن وجود كمية بسيطة من السائل المنوي تحتوي على ملايين الحيوانات المنوية التي تحتاج البويضة لواحد منها فقط لتلقيحها، فأن السرعة لمجموعة صغيرة من الحيوانات المنوية أفيد بكثير من سائل أكثر بدون حركة.

كيف يحدث الحمل
كيف يحدث الحمل

افضل ايام الجماع لحدوث الحمل

توافقت كافة أراء الأطباء في كل أنحاء العالم أن أفضل أيام الحمل هي الأيام بين اليوم الحادي عشر والسادس عشر منذ بداية نزول الدورة الشهرية وذلك في حالة الدورة تأتي كل 28 يوم ومنتظمة، والتي يمثل انتظامها علامة هامة وضرورية لحدوث حمل سليم مع توافر كافة الظروف الطبيعية للزوجين.
تابعي : كيفية حساب ايام التبويض لحدوث الحمل – ماهي الاعراض الجسدية فى هذه الفترة

حساب ايام التبويض في حالة زيادة الفترة بين الدورتين عن المعدل الطبيعي وهو 28 يوم، وكانت الدورة منتظمة ففي هذه الحالة يتم معرفة عدد أيام الدورة وحسابها لمدة دورتين متتابعتين ثم يتم إنقاص 14 يوم من يوم حدوث الدورة التالية.

#مثال : إذا كانت الدورة تأتي كل 30 يوم يتم إنقاص 14 يوم منها ويكون يوم نزل الويضة هو اليوم السادس عشر من بداية الدورة.

أما في حالة عدم انتظام الدورة فينصح الإطباء بإقامة العلاقة الجنسية كل يومين أو ثلاثة على الأكثر لزيادة فرص حدوث الحمل.

ولمعرفة موعد التبويض بالضبط يمكنكِ العودة الى موضوع كيفية حساب ابام التبويض لحدوث الحمل 👆👆👆

أتمني أن اكون وفقت في سرد الموضوع جيدأ وأن ينال إعجابكم، وأن تلتزموا بالتعليمات التي ذكرناها لحدوث الحمل إن شاء الله عز وجل.

إغلاق