علامات الحمل

اعراض الحمل الاولى – تعرفي على اشهر علامات الحمل في المراحل الاولى

اعراض الحمل الاولى تبدأ في الظهور بعد تلقيح البويضة وغرسها داخل الرحم، وهذه الأعراض قد تبدو غير واضحة خاصةً خلال الأيام الأولى من الحمل، كما أنها تتشابه بدرجة كبيرة مع أعراض فترة الطمث، ولكي تتجنب المرأة الإضرار بصحتها وصحة جنينها لابد من معرفة بعض الأعراض المبكرة الأكثر شيوعاً، والتي تدل على حدوث حمل بنسبة كبيرة ومن ثم يتوجب عليها القيام بعمل تحليل الدم، للتأكد من حدوثه لاتخاذ ما يلزم نحوه.

ما هى اعراض الحمل الأولى

تختلف اعراض الحمل الاولى من سيدة إلى أخرى، حيث أنها مجرد مسألة نسبية تختلف من جسم إلى أخر وفقاً للتغييرات الهرمونية، التي تطرأ على النساء خلال هذه الفترة وتتمثل أهم هذه الأعراض في الأتي:-

  • توقف الدورة الشهرية

يُعد توقف الدورة الشهرية واحدة من أولى الأعراض، التي تدل على حدوث حمل وهذا الأمر يحدث نظراً لإنتاج هرمونات الحمل عقب زرع البويضة بالرحم، الأمر الذي يمنع سقوط بطانة الرحم ومن ثم يحدث الحمل.

  • كثرة التبول

يتعرض الكثير من النساء خلال فترة الحمل الأولى إلى الشعور الدائم بالتبول، نظراً لزيادة كمية السوائل بجسم المرأة خلال هذه الفترة، الأمر الذي يجعل الكلى تقوم بالتخلص من هذه السوائل في هيئة بول.

  • الخمول والنعاس

إن شعور المرأة بالخمول والنعاس أحد أهم اعراض الحمل الاولى التي يشعر بها الكثير من النساء، والتي تحدث نتيجة ارتفاع هرمون البروجيستيرون بالجسم خلال هذه الفترة.

اعراض الحمل الاولى
اعراض الحمل الاولى

لمعرفة المزيد :  اعراض الحمل المبكر – ما هى أهم 5 علامات الحمل – نصائح للحفاظ عليه

  • التقلبات المزاجية

قد تشعر المرأة خلال الفترة المبكرة من حملها بالإكتئاب وحدوث بعض التغييرات المزاجية، التي تدفعها للبكاء أحياناً وهذه الأعراض تحدث نتيجة حدوث بعض التغييرات الهرمونية بجسم المرأة خلال هذه الفترة.

  • نزول بقع دم صغيرة

قد يلاحظ بعض النساء في فترات الحمل المُبكرة نزول بقع دم صغيرة، وهى واحدة من اعراض الحمل الاولى والتي تحدث نتيجة زرع البويضة داخل الرحم، وهذا الأمر شائع الحدوث من اليوم العاشر إلى اليوم الرابع عشر من حدوث الحمل.

ومن هنا نكون قد وضحنا لكي سيدتي الكثير من اعراض الحمل الاولى التي يتوجب عليكي معرفتها لمراجعة الطبيب المختص واتخاذ اللازم حرصاً على سلامتك وسلامة جنينك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى