أمومة وطفولةالرضاعة

أضرار القرفة للمرضعة ما بين الحساسية وانخفاض نسبة السكر في الدم

أضرار القرفة للمرضعة من الأمور التي تجهلها الكثير من النساء، ولكن يجب الحذر عند تناولها، فهناك عدة أضرار بها قد تؤذي المرأة المرضعة، وتعد القرفة من أشهر التوابل والتي تستخدم في عديد من الأطعمة أو يتم تناولها كمشروب سواء بإضافتها إلى اللبن أو الشاي، وتستخدم ايضاً لانقاص الوزن وزيادة معدل الحرق داخل الجسم.

اضرار القرفة للمرضعة

للقرفة العديد من الفوائد الصحية الهامة ولكن الإفراط في تناولها يؤدي إلى حدوث بعض الاضرار وخاصة للام المرضع، نظراً لما لهذه الفترة من حساسية، كما يجب توخي الحذر عن تناول اي مأكولات أو مشروبات للحفاظ على صحة الأم والطفل، ومن أضرارها ما يلي:

  • التهيج والحساسية

في الغالب لا تؤدي القرفة الى حدوث آثار جانبية، ولكن استخدامها بشكل مبالغ فيه يتسبب في تهيج وحساسية للفم والشفتين مما يعود على الطفل بالسلب وخاصة الأطفال التي تعتمد على الرضاعة الطبيعية ، ويتسبب ايضا لتهيج جلده واحمراره، واحياناً تصل الى القرح.

أضرار القرفة للمرضعة
أضرار القرفة للمرضعة

  • تؤدي الى التسمم

في حالة وجود بعض المشاكل في الكبد يؤدي تناول القرفة بكثرة الى حدوث تسمم، كما أثبتت العديد من الدراسات العلمية خطورة تناول السيدات الحوامل والمرضعات القرفة بكمية كبيرة واستخدامها كعلاج.

  • انخفاض نسبة السكر في الدم

القرفة لها تأثير كبير على نسبة السكر في الدم، لهذا اذا كانت الام تعاني من مرض السكري أو لديها اشتباه في سكر حمل فيجب عليها تجنب تناول القرفة، وفي حالة تناولها مكملات القرفة لابد من استشارة الطبيب المعالج للتأكد على عدم تأثيرها على الرضيع في فترة الرضاعة.

  • التفاعلات الدوائية

في بعض الأحيان تتفاعل القرفة مع بعض المضادات الحيوية، فعند أخذ الرضيع أي نوع من المضادات الحيوية يجب على الأم التعرف من الطبيب اذا كانت تستطيع تناول القرفة ام لا.

  • الفوائد الصحية للقرفة

أثبتت الدراسات العلمية أن للقرفة العديد من الفوائد الهامة ومنها خفض نسب  السكر في الدم وخاصة لمرضى السكر، وتعمل ايضا على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ولها دور فعال في زيادة نسبة الحرق وانقاص الوزن، ولها فعالية كبيرة في علاج المصابين بعدوى الخميرة، وفيروس نقص المناعة.

وبهذا نكون وصلنا الى نهاية مقالنا نتمنى ان نكون وضحنا لكم اضرار القرفة للمرضعة، وبعض الفوائد الصحية لها، لذا يجب الاعتدال في تناوله، ونتمنى ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى