علامات الحمل

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في أي أسبوغ هو حلم كل امرأة ان تري طفلها داخل كيس الحمل والسؤال الذي يتردد عندها دائماً، ثم تبحث كيف تحافظ على هذا الجنين سليماً داخل أحشائها حتى يتم ولادته بصورة طبيعية دون حدوث أي مشاكل.

كيفية حدوث الحمل

يحدث الحمل عندما تخرج البويضة من المبيض ويستطيع الحيوان المنوي تخصيبها أثناء مرورها بقناة فالوب وهنا تنقطع الدورة الشهرية وهي أولي أعراض الحمل التي تحدث للمرأة فتعرف من خلالها أنها حامل إذا كانت دورتها منتظمه، فهنا عليها القيام بتحليل الحمل للتأكد من وجود الحمل وإذا خرجت النتيجة بالإيجاب فيتوجب عليها الذهاب للطبيب لرؤية كيس الحمل في جهاز السونار.

السونار

هو الجهاز الذي يستخدمه الأطباء لمراقبة نمو الجنين وقياس وزنه وحجمه ومعرفة اذا كان لاقدر الله به اي تشوهات او عيوب خلقيه والسيطرة عليها في الوقت المناسب ومعرفه نوع الجنين من خلاله.

أنواع السونار اثنين

الأول المهبلي : يستخدمه الطبيب في حالات معينه ويدخل من خلال مهبل المرأة.

الثاني الباطني : وهو ما يستخدمه الطبيب عادة في مراقبة الجنين وتشخيص حالة الأم.

متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع
متى يظهر الجنين في كيس الحمل في اي اسبوع

متي يظهر كيس الحمل ؟

يظهر كيس الحمل عادة في الأسبوع الخامس من الحمل أي بعد الأسبوع الأول لانقطاع الدورة ويستخدم السونار الداخلي لأنه اكثر دقه في تلك الحالة.

ولكن من الممكن استخدام السونار الباطني ويظهر الكيس في هذا الوقت فارغاً وهذا لا يشكل اي قلق علي الجنين ويطلب الطبيب من الأم العودة بعد أسبوعين للتأكد من ظهور الجنين داخل الكيس.

ولكن في حاله عدم ظهور الجنين في كيس الحمل :

يجب علي الطبيب التأكد من فحص مستويات الحمل في الدم ومعرفة إذا كانت تزيد بمعدلها الطبيعي أم لا وعند التأكد من ذلك يعود الطبيب للفحص بعد الأسبوع الثامن وإذا لم يظهر فإنه يكون احتماليه وجوده خارج الرحم وهنا يجب علي الطبيب معرفه مكانه وإجهاضه لان وجوده يشكل خطر علي حياة الأم .

وهذه هي الأوقات المناسبة لظهور الجنين بداخل الكيس ويجب علي المرأة عدم الاستهانة بذالك الشئ والذهاب إلى الطبيب فور تأكدها من اختبار الحمل للاطمئنان علي جنينها وعلي نفسها أيضاً وعدم الإهمال في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق