علامات الحمل

متى اعمل تحليل الحمل بعد تاخر الدورة

وهو سؤال يتردد في ذهن جميع النساء متى اعمل تحليل الحمل بعد تاخر الدورة والاجابة هنا تقول: أنه يختلف وقت تحليل الحمل من سيدة إلي سيدة أخرى فتوجد الكثير من النساء يقمن بعمل التحليل بعد تأخر الدوره بيومين ومنهم من يظهر عندهم الحمل ومنهم من لايظهر.

ماهو الوقت المناسب لعمل تحليل الحمل بعد تاخر الدوره  ؟

ينصح جميع اطباء النساء والتوليد بالانتظار لمدة اسبوع بعد انقطاع الدوره حتي تحصلين علي نتائج مضمونه غير مشكوك فيه خصوصاً اذا كانت الدوره غير منتظمة اما اذا كانت منتظمة فمن الممكن اجراء التحليل بعد يوم واحد من ميعاد الدوره.

انواع تحاليل الحمل والموعد المناسب لكل نوع:

  • التحليل المنزلي

يُعد هذا النوع من اسهل الطرق لمعرفة الحمل نظراً لتوافره وقلة سعره وهو يُمّكِن المرأة من معرفة أنها حامل من عدمه من المنزل دون الحاجه الي الخروج.

موعد اجراء التحليل المنزلي

يكون بعد يوم واحد من انقطاع الدوره ويُفضل القيام بهذا التحليل في الصباح عند الاستيقاظ قبل تناول اي شئ من الطعام او الشراب لان هرمون الحمل يكون واضحاً جداً في الصباح، ويكون هذا التحليل دقيقاً بنسبه 97%خصوصاً الانواع الجيده منه.

متى اعمل تحليل الحمل بعد تاخر الدورة
متى اعمل تحليل الحمل بعد تاخر الدورة
  • تحليل الدم

يُعد تحليل الدم هو الأفضل، حيث أنه يُجزم وجود الحمل فور ظهور النتيجة ويُبين وجود الحمل من عدمه وهو نوعان :

1- التحليل الكمي او الحمل الرقمي كما يطلق عليه، وهو يظهر نسبه هرمون الحمل الموجود في الجسم.

2- التحليل النوعي وهو يظهر بالايجاب او السلب فقط دون وجود نسبه الهرمون بالضبط في الجسم.

وهذان النوعان من التحاليل من الممكن اجراؤهما منذ اليوم الاول لغياب الدوره خصوصاً اذا كانت الدورة منتظمة وهذان النوعان من التحاليل تكون دقيقه جداً وصحيحه بنسبة 99% او يزيد.

ولكن قد يحدث في بعض الأحيان ان تعطي نتائج سلبيه مع وجود حمل او نتائج ايجابيه مع عدم وجود الحمل ولكن في حالات نادرة جداً.

وضحنا لكم في هذا الموضوع الوقت المناسب لعمل تحليل الحمل وأجبنا على السؤال الذي يتبادر دائماً إلى معظم السيدات خصوصاً حديثي الزواج وما هي أنواع اختبارات الحمل والأفصل منها والوقت المناسب لعمل هذا الإختبار بالضبط، داعين الله لكُنّ بالذرية الصالحة 🤲

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق