وسائل منع الحمل

تعرفي على ما اسم حبوب منع الحمل

تقبل الكثير من السيدات علي تناول حبوب منع الحمل للرغبة  في تأخير الأنجاب ووجود مسافات متباعدة بين كل طفل وأخر أو لمعاناتها من مشكلة صحية أو لتنظيم النسل ويتوافر الكثير من هذه الوسائل الآمنة بالصيدليات وتتناولها السيدة في آي وقت، وسوف نجيب في هذا المقال على إجابة السؤال الذي يتردد في أذهان النساء وهو ما اسم حبوب منع الحمل فتابعونا.

حبوب منع الحمل

أن لحبوب منع الحمل استخدامات كثيرة غير تأخر عملية الحمل والأنجاب فالفتيات الذين يعانين من مشكلة حب الشباب يكون العلاج الفعال لها تناول حبوب منع الحمل،  ولكن تحت أشراف الطبيب المختص لتحديد الجرعة المناسبة لتناول الحبوب لتأتي بالنتيجة المرجوة من استخدامها كما يتم تناول حبوب منع الحمل في حالات اضطراب الدورة الشهرية،  وعدم انتظامها فهي فعالة في معالجة المشكلة وعودة الدورة الشهرية لانتظامها مرة أخري وهو ما يفيد السيدة المنتظمة الدورة عند حدوث الحمل.

حبوب منع الحمل وعلاقتها بالدورة الشهرية

مع التوقف عن تناول حبوب منع الحمل  في حالة معالجة المشكلة التي تناولت الحبوب من أجلها  يتم نزول الدورة الشهرية بصورة طبيعية فقد تبدأ في النزول بعد مضي أسبوعان وقد تأتي الدورة الشهرية بعد مضي شهر من التوقف عن تناولها.

ما اسم حبوب منع الحمل

يتوافر الكثير من حبوب منع الحمل بالصيدليات وكل نوع له شروط محددة في التناول من خلال تعليمات الأستعمال والجرعة المحددة وتوقيت استعمالها ومن أشهر هذه الحبوب :

حبوب منع الحمل سيرا زيت

أن حبوب منع الحمل سيرازيت من أشهر أنواع حبوب منع الحمل في التناول وذلك لقلة أعراضها الجانبية ولا تتطلب توقف تناولها فهي تمثل حبوب طبيعية لا تؤثر علي الصحة الجدية للجسم

وتعمل هذه الحبوب علي منع البويضة من التكوين وتغيير وظيفة عنق الرحم بأن تكون غير مؤهلة للتعايش واستقبال البويضة.

حبوب منع الحمل أورغامتريل

تعد هذه الحبوب من الأنواع المفضلة أيضآ في منع اكتمال البويضة عن التكوين ولكن لها العديد من الأعراض الجانبية منها عدم ثبات الوزن مع حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي مع طهور مشكلة حب الشباب والكلف.

حبوب منع الحمل ميكرولوت

حبوب ميكرولوت من الأنواع المفضلة أيضآ  في التناول ولكن لها العديد من الأعراض الجانبية منها زيادة نمو الشعر بالجسم مع الميل للغثيان مع زيادة الوزن والشعور بالتقلبات المزاجية.

حبوب منع الحمل جينيرا

أن هذه النوع من الحبوب مناسب لجميع السيدات ماعدا من لديها موانع من استخدام هذه النوع لتكويناته ويتم تناولها خامس يوم من الدورة الشهرية ولمدة 21 يوم متواصلة مع التوقف عن تناولها قبل موعد الدورة القادمة بثلاث أيام ثم مواعدة تناولها في اليوم السابع للدورة الشهرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى