مراحل الحمل

كيف يتم الحمل بداية من الإباضة وحتى تكوين كيس الحمل

كيف يتم الحمل .. الحمل يعرف بأنه تخليق الجنين في رحم المرأة، ويتم معرفة حدوثه عن طريق إجراء بعض الفحوصات للتأكد منه، وذلك عن طريق التحاليل الطبية أو الأشعة التشخيصية، ويكتمل الحمل في غضون تسعة أشهر كاملة من حدوثه، ويتم إحتساب تلك المدة من التاريخ الذي نزلت فيه آخر عادة شهرية للمرأة الحامل، وبمكن تفسيم فترة الحمل بالكامل إلى ثلاثة مراحل، ومن خلال ما يلي سوف نجيب على تساؤل الكثير من السيدات حول هذا الموضوع.

كيف يتم الحمل

يتم حدوث الحمل على خطوتين وهم من أهم وأبرز الخطوات لحدوث الحمل، والتي يمكن أن نتعرف عليها معًا من خلال ما يلي:

مرحلة الإباضة والتخصيب

  • عند حدوث الحمل الأمر يتطلب إلتقاء مباشر فيما بين البويضة والحيوان المنوي، وذلك من أجل تخصيبها لحدوث الحمل، حيث أن السائل المنوي يتم تخليقه في الخصيتين ويكون عبارة عن الحيوانات المنوية مختلطة مع السوائل الأخرى المختلفة مشكلة في النهائة لسائل المنوي.
  • البويضة هي تلك البويضة التي يتم إنتاجها من المبيضين لدي المرأة، وذلك مع كل عادة شهرية تأتيها بشكل شهري، ومع كل عادة شهرية يحدث نضوج لعدد من البويضات لكي تصبح قادرة على الإخصاب من الحيوان المنوي، ومن الجدير بالذكر أن الهرمونات لها دخل أساسي في هذه العملية.
كيف يتم الحمل
كيف يتم الحمل

اقرأي ايضاً : كيفية حساب ايام التبويض لحدوث الحمل – ماهي الاعراض الجسدية فى هذه الفترة

إنغراس البويضة التي تم تخصيبها

  • عندما يحدث تخصيب للبويضة من إلتقائها بالحيوان المنوي، تبدأ في الإتجاه نحو الرحم، وتبدأ في التشكل والإنقسام، بعد مرور حوالي أربعة أيام من تخصيبها، وتظل في الرحم مدة ثلاثة أيام أخرى حتى يتم إنغراسها في جدار الرحم.
  • ومن المعروف أن رحلة الحمل تبدأ حينما يبدأ الجنين في التطور، وذلك عن طريق إلتقائه بالمشيمة، وعن طريق هرمونات الحمل الموجودة بالجسم في تلك الفترة أيضًا.

مراحل الحمل

  • مرحلة الحمل بالكامل تستغرق حوالي تسعة أشهر من تاريخ حدوث الحمل، ولكن يتم تقسيم تلك الفترة أيضًا إلى ثلاثة مراحل متساوية كل منها حوالي ثلاثة أشهر كاملة، كل فترة فيها لها طقوس خاصة تميزها عن غيرها من المراحل الأخرى.

وإلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي عرضنا لكم من خلاله كيف يتم الحمل نتمنى ان ينال اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق