علامات الحمل

كيف تعرف المرأة أنها حامل

كيف تعرف المرأة أنها حامل؟ وما هي أعراض وعلامات الحمل، التي تظهر عليها في شهورها، الأولى؟ وكيف تستطيع معرفة الحمل والتعامل معه، جميعها أسئلة تدور في أذهان النساء، لذا سنقدم لكم اليوم مقال تفصيلي عن ما هي أعراض الحمل، وسنجيب على معظم الأسئلة، التي تدور في أذهانكم، فتابعوا معنا.

كيف تعرف المرأة أنها حامل؟

اختبارات الحمل التي تجريها المرأة، سواء في المنزل أو عند الطبيب، تقيس نسبة هرمون الحمل في دم المرأة أو في بولها، ويتكون هذا الهرمون عندما يحدث التصاق بين البويضة والرحم، تلك الفحوصات التي تُجرى في بداية الحمل عند الطبيب، يمكن أن تستكشف وجود الحمل بعد سبعة أيام، لكن إذا كان الاختبار مبكرًا جدًا، فقد يؤدي هذا إلى خروج نتيجة غير صحيحة.

أبرز علامات حمل المرأة

تظهر على المرأة عدة أعراض للحمل، وليس الأمر مقتصرًا على ما يظهر في التحاليل والفحوصات فقط،  ومن ضمن هذه العلامات وأكثرها شيوعًا، شعور المرأة بالإجهاد، والخمول والغثيان كما أنها تشعر بألم في ثدييها، ولكن في الغالب لا تشعر كل النساء بنفس الأعراض.

علامات حمل المرأة

الحمل الأول يكون صعبًا بالنسبة لأغلب النساء، ولكن عندما تمر بالتجربة أكثر من مرة، يكون الوضع أفضل وهناك  عشرة علامات، يمكن أن تكون إجابة لسؤال كيف تعرف المرأة أنها حامل، وهي:

فوات موعد الدورة الشهرية

تعد هذه العلامة من أول علامات الحمل، وأول إجابة على سؤال كيف تعرف المرأة أنها حامل، رغم أنها  قد تحدث لأسباب عدة مثل: عدم انتظامها، أو أن تنسى الأم موعدها الأساسي، أو بسبب شدة الإجهاد أو زيادة الوزن، أو الإصابة بأحد الأمراض العضوية، أو الرضاعة الطبيعية.

قد يعجبك: أعراض الحمل المبكر تعرفي عليها – كيف اعرف أني حامل قبل الدورة.

كيف تعرف المرأة أنها حامل؟ النزيف

قد تصاب المرأة في بداية حملها، أو تقريبًا بعد أسبوعين بنزيف خفيف، يكون لون الدم فيه مائل إلى اللون البني، وقد يصاحبه بعض التشنجات في الأعضاء التناسلية، ويحدث هذا عندما تصطدم البويضة بجدار الرحم، ورغم أن هذا الدم شبيه بنزيف الحيض، لكنه أخف منه بكثير وأقل لزوجة.

تغير لون وشكل الثديين

تعد هذه العلامة إجابة على سؤال،: كيف تعرف المرأة أنها حامل، حيث بعد مرور ما يقارب ستة أسابيع من بداية الحمل، تستطيعين ملاحظة تغير في لون الثدي وشكله، الذي يكون أكثر اكتمالًا وحساسية، وذلك يكون بسبب ارتفاع هرمون الأنوثة في جسمك أثناء فترة الحمل،  كما أن معدل تدفق الدم في هذه المنطقة، يزداد بشكل ملحوظ، وحتى تستطيعين تجاوز هذا الأمر، يمك، الاستجمام في حمام ساخن يعيد لك نشاطك.

كيف تعرف المرأة أنها حامل؟ الخمول

يكون شعور الخمول والنعاس مصاحبًا للمرأة في بداية الحمل، وذلك بسبب ارتفاع معدل الهرمونات وزيادة معدل الدم في الجسم، بسبب بدء تكون المشيمة والجنين،  لذلك تشعرين بارتفاع في معدل نبضات القلب .

الشعور بالارتياح

ربما لا تصدق كيف تشعر المرأة أنها حامل عن طريق الراحة، لكن الكثير من النساء، تشعر بارتياح كبير ورشاقة في أيام حملها الأولى.

التغيرات المزاجية

قد يصاحب في أسابيع حملك الأولى، بعض التغيرات المزاجية والعاطفية، وبعض النساء  تتحول إلى لوح جليد، لا تشعر بأي عواطف تجاه أحد، لأن التغيرات الهرمونية تؤثر على عقلها وعواطفها، وقد يكون هذا بسبب الهموم التي تحملها الأم أثناء حملها، سواء قلقها على صحة طفلها، أو التفكير في الأمور المالية التي ستحتاجها.

تغيرات البول

تعد هذه العلامة إجابة على سؤال، كيف تعرف المرأة أنها حامل، فقد تشعرين بأنك تريدين التبول أكثر من المعتاد، والتردد على دورة المياه بشكل متكرر، وذلك يعود إلى أن عضلات الجسم، تكون في حالة استرخاء أثناء الحمل.

الصداع

شعورك بألم في الرأس، من الأعراض التي قد تستمر معك طوال فترة حملك، وهي تكون بسبب زيادة الجوع أو الجفاف.

الدوار

بسبب انخفاض تدفق الدم ونقص مستوى، السكر قد تشعرين بالدوار أثناء الوقوف، أو عندما تنتقلين من مكان لآخر.

وفي الختام… بعد أن علمت عزيزتي، الإجابة على سؤال: كيف تعرف المرأة أنها حامل، والأعراض التي تظهر عليها، وعلى الرغم من ذلك فلكل امرأة حالة خاصة، قد لا تشعرين بأي من هذه الأعراض، وأنت حامل، ولا يوجد جنين في بطنك، وفي كل الحالات يجب استشارة  طبيبك دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى