علامات الحمل

كيف تعرفين انك حامل والاختبارات المنزلية للكشف عن الحمل

كيف تعرفين انك حامل ، تتطلع الكثير من السيدات لمعرفة خبر حملها السعيد، خاصة إذا كانت متزوجة حديثاً، فهناك العديد من الأساليب التي يمكن للنساء القيام بها لمعرفة إيجابية حملها، فبعض النساء تشعر بالنكد الشديد أثناء الحمل، وهذا يسمى ب “اكتئاب الحمل”، وبعضهم تظهر لهم بعض البقع الخفيفة في جسدهم، وهناك العديد من العلامات والأعراض الأخرى التي تدل على الحمل، سنشرحها فيما يلي.

كيف تعرفين انك حامل

  • تشعر المرأة الحامل بالانتفاخ في بداية الحمل.
  • كما تشعر بالاكتئاب، والنكد.
    تظهر لها بعض البقع الخفيفة في بداية الحمل، ويحدث ذلك عندما يتم إنغماس البويضة المخصبة في بطانة الرحم، ويكون ذلك بعد 10-15 يوم من الحمل.
    من الممكن أن يحدث نزيف طفيف في موعد الدورة الشهرية، وهذا العرض لا يحدث لكافة الحوامل.
    وبعض النساء تشعر بالتقلصات المؤلمة في بداية حملها.
    تشعر المرأة بالإمساك في بداية حملها، وذلك نتيجة التغير في هرمونات الجسم، التي تعمل على إبطاء وظيفة الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى الإمساك.
    قد تشعر المرأة بالنفور من الطعام، والتحسس من بعض الروائح، وقد تكون المرأة لديها رغبة شديدة في الأكل، فهذا عرض مبكر يدل على الحمل.
    يمكن أن تشعر المرأة الحامل بالاحتقان في الأنف، وذلك نتيجة التغير في الهرمونات وإنتاج الدم، اللذان يؤديان إلي التورم في الأغشية المخاطية وتجفيفها، مما يؤدي إلى سيلان في الأنف أو إنسدادها.
كيف تعرفين انك حامل
كيف تعرفين انك حامل

اقرأي ايضاً : اعراض الحمل ببنت وافضل الطرق لمعرفة نوع الجنين

الاختبارات المنزلية للكشف عن الحمل المبكر

  • هناك عدة اختبارات منزلية يمكن للمرأة أن تقوم بها قبل موعد الدورة الشهرية بأيام، مثل الاختبار الرقمي.
  • ويوجد اختبارات أخرى لكشف الحمل في المنزل، ويتم شراؤها من الصيدليات، أو أماكن بيع المستلزمات الطبية، ولكن يُنصح بعملها في الصباح فور الاستيقاظ من النوم، حتى تكون النتيجة دقيقة، وأيضاً يتم عمله بعد مرور موعد الدورة الشهرية بأيام.

في النهاية وضحنا إجابة السؤال الذي يشغل بال الكثيرين، وهو كيف تعرفين انك حامل ، وأوضحنا الأعراض التي تبين لك إيجابية الحمل، والاختبارات يمكنك القيام بها في المنزل، ونتمنى أن ينال المقال على اعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى