نصائح الحمل

كوني مستعدة وتعرفي على علامات الولادة قبل يومين

تعرفي على علامات الولادة قبل يومين فقد تختلف علامات الولادة من امرأه إلى أخري وقد تختلف من حمل إلى حمل لنفس السيدة ولكن الأعراض الأخيرة قبل الولادة تتشابه غالبيتها، وسوف نتناول في هذا المقال علامات الولادة قبل يومين تفصيلياً.

علامات الولادة قبل يومين

  • اتساع عنق الرحم.

يتسع عنق الرحم في بداية الشهر التاسع ويبدأ بالتمدد بشكل أكبر حتي يتسع لخروج الجنين وفي هذا المرحلة يقوم الطبيب بقياس التمدد بالسنتيمتر من صفر إلى عشرة خلال الكشف ومع بداية الطلق تحدث هذه التمددات بصورة كبيره.

  • تقلصات قوية ومنتظمة.

تحدث تقلصات شديده ومنتظمه قبل الولادة مباشرة وتساعد هذه التقلصات في تحريك الجنين للأسفل ودفعت نحو الخارج، وتبدأ الانقباضات بظهر الحامل ثم تنتقل الي أسفل بطنها ولكن تحدث هذه الانقباضات عادة علي فترات متباعدة ثم تبدأ بالتقارب من بعضها حتي يكون الطبيعي هو ستة انقباضات في الساعة.

  • الإسهال أو القئ.

تشعر المرأة بأعراض مثل الإسهال أو القئ الذي يكون بدون أسباب قبل موعد الولادة بيومين أو أقل.

  • نزول بعض الإفرازات الدموية.

وتحدث هذه العلامات قبل موعد الولادة بيومين أو مع بداية الولادة مباشرة وتلاحظ المرأة الحامل زيادة في الإفرازات المهبلية التي تحمل اللون البني أو الوردي أو المنوية وتنزل عادة عند توسع عنق الرحم واستعداده لعملية المخاض.

  • وجود آلام في أسفل الظهر والتشنجات.

تشعر السيدة الحامل مع اقتراب موعد الولادة بالتشنجات والآلام أسفل الظهر وزيادة في الضغط علي منطقة الحوض والمستقلين.

  • نزول الجنين للأسفل داخل الحوض.

تشعر الأم بانخفاض في بطنها وتكون هذه إشارة إلى أن الجنين قد نزل برأسه إلي الحوض ليستعد لعملية الولادة ولا ينزل الجنين إلى الحوض في العادة إلا قبل الولادة مباشرة وعندما يستقر الجنين في الحوض يجعل التنفس أسهل بالنسبة للام لأن الجنين يكون قد انخفض عن الحجاب الحاجز ولكنه يزيد من الضغط علي المثانة  ويجعل الأم تذهب بصورة متكررة إلى الحمام.

  • نزول الماء.

قد يبدأ نزول الماء قبل موعد الولادة وإدا حدث هذا فيجب علي المرأة مراجعة الطبيب الخاص بها واطلاعه علي لون ورائحة الماء الذي نزل عليها لأنه بمجرد نزول الماء بسرع الطبيب في ولادة المرأة الحامل خلال يوم أو يومين لعدم تعرض الجنين الي مخاطر أو إصابته بدعوي.

التعشيش قبل الولادة.

تعد ظاهره التعشيش احدي علامات اقتراب الولادة، وفيه تشعر المرأة بالنشاط الزائد في تنظيم وترتيب المنزل استعداداً لقدوم لمولود الجديد، ورغبة في الطهي علي الرغم من شعورها بالإرهاق والتعب في أواخر حملها، ولكن هذه العلامة لأتحدث لجميع النساء ولكنها قد تحدث للبعض دون الأخر وليس من الضروري أنها عندما تحدث تدل علي اقتراب موعد الولادة فمن الممكن حدوثها في أي مرحله أخري من مراحل الحمل.

إلى هنا نكون قد قدمنا لكي سيدتي الحامل علامات الولادة قبل يومين سائلين الله لكِ ولادة طبيعية خالية من المتاعب والآلام .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق