نصائح الحمل

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

منذ بداية الحمل وتكون الرغبة الملحة لكل سيدة هو معرفة نوع الجنين وجنسه فهي رغبة ملحة من كلا الوالدين وفي النهاية تتحقق مشيئة الله بأنجاب الذكر أو الأنثي ولقد سمعنا عن عدة طرق يمكن من خلالها معرفة نوع الجنين وتحديده قبل عملية الولادة ومن أكثر هذه الطرق شيوعا الجدول الصيني للحمل، وسوف نعرض لكم في هذا المقال طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة فتابعونا.

المقصود بالجدول الصيني

أن الجدول الصيني يعد طريقة مشهورة لتحديد نوعية الجنين ذكر أو أنثي وهو طريقة تقليدية قديمة تم الاعتماد عليها قبل الاعتماد علي الوسائل والأجهزة الحديثة للاطلاع علي نوع الجنين قبل ولادته فبحساب الجدول الصيني وصلت نتائجه لنسبة كبيرة وصحيحة في تحديد النوع.

طريقة حساب الجدول الصيني الصحيحة

كان يعتمد في السابق علي الشكل الخارجي للأم الحامل لمعرفة ما سوف تلده سواء كان ذكر أو أنثي فمن خلال بروز شكل البطن للخارج أو ظهور الأم الحامل بمظهر جمالي عن المعتاد أو تعرضها للكلف الذي يكون في أجزاء من جسدها بجانب ميلها لتناول أنواع معينة من الأطعمة، فمثلا رغبتها في تناول المخللات والأطعمة المالحة تدل علي ولادتها لطفل ذكر، أما أقبلها علي تناول الحلويات والعصائر المحلاة تدل علي أنها سوف ترزق بأنثي.

الجدول الصيني للحمل

ومن خلال الاطلاع علي الجدول الصيني المشهور يعتمد في الأساس علي عاملان هامان هما عمر الأم وشهر ولادتها لتحديد جنس المولود، ولكن في الوقت الحالي تم الاعتماد علي طرق آخري أكثر دقة وحديثة في الكشف عن نوعية الجنين.

عمر الجنين

يتحدد عمر الجنين بناء علي تحديد بداية الحمل والتي يستطيع الطبيب المختص تحديدها بمعرفة آخر يوم من آخر دورة شهرية للمرآة فبها يتم تحديد بداية الحمل، وهي العمر الحقيقي للجنين ويقوم الطبيب المختص بتحديد موعد الولادة المتوقع وليس الحتمي.

رغبة الأم والأب في معرفة نوع الجنين

تعتقد الكثير من العائلات أن أنجاب مولود ذكر يكون هو امتداد لنسل العائلة لأنه يحمل أسمها لذا يرغبون في أن يكون المولود القادم ذكر، ويتباهون بذلك وسط العائلات الأخري أما إذا كان المولود أنثي فيعد بالنسبة لهم خسارة كبيرة ويتحول الفرح عندهم بقدوم المولود لحزن شديد لرغبتهم في أنجاب الذكور لاستمرار النسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى