نصائح الحمل

طريقة إجراء تحليل حمل منزلي

تحليل حمل ، يعد الحمل من أكثر المراحل روعة في الطبيعة حيث يبدأ الحمل من لقاء البويضه مع الحيوان المنوي ويتم تخصيبها في قناة فالوب وإذا هيئت العوامل والظروف الملائمه للحمل فسيخرج الطفل بعد تسعة أشهر الي العالم الخارجي.

تمر المرأه الحامل بكثير من التغيرات والعوامل سواءا الجسدية أو النفسية وهناك بعض النساء يشعرن بحملهن منذ الإخصاب ولكن هناك وسائل عده لمعرفة وإختبار الحمل وسوف نشرح تحليل الحمل بالتفصيل في هذا المقال.

تحليل حملة منزلي

تعد إحدي إختبارات الحمل البسيطه والزهيده هي إختبار الحمل المنزلي .

وأي إختبار للحمل يقوم علي أساس مبدأ كشف هرمون الHcg- beta وهو هرمون الحمل وتعتمد هذه الإختبارات علي مبدأ أن الدورة ان الدورة الدمويه عند المراه مع بداية الحمل يخرج هذا الهرمون من الدورة الدمويه إلي البول مما يسهل إجراء الفحص المنزلي الذي يقوم علي إفراز الهرمون في البول.

الفئه المعرضه للخطر

بما أن الحديث يدور حول تحليل الحمل المنزلي  الذي يقوم بالكشف عن هرمون معين فإنه عندما يرتفع هذا الهرمون تكون النتيجة أكثر مصداقيه ،لهذا عندما يتم إجراء الإختبار مبكرا فقد يكون الحمل موجود ولكنه لم يظهر لعدم إرتفاع الهرمون بالجسم ولكن إذا ظهرت النتيجة ايجابيه فانها تكون مؤكده .

تحليل حمل
تحليل حمل

متي يتم إجراء تحليل الحمل

من المفضل أن لايجري إختبار الحمل إلا عند الشك بوجود حمل كأن تتأخر الدورة الشهريه عن موعدها أو تكون المرأه قد مارست علاقتها الزوجيه بدون حائل أو أخذ موانع الحمل ولكنه لايكون واجبا عليها إجراء الفحص ولكن الفحص يكون مهما حتي تعلم المرأه بالحمل مبكرا لتغير من عاداتها التي قد تضر حملها مثل أن تتوقف عن التدخين أو شرب الكحول وغبرها من العادات الضاره.

ولكن لايمكن إجراء الفحص بعد ممارسة العلاقه الزوجية مباشرة او بعد فتره قصيرة لكنه يستطيع الكشف عن وجود الحمل من عدمه قبل يومين أوثلاثة من حلول موعد الدورة الشهرية التالية.

إذا ظهرت النتيجة إيجابيه في تحليل الحمل المنزلي فإن المرأه تستطيع القيام بتحليل الدم حتي تتأكد من حدوث الحمل بشكل قاطع.

طريقة إجراء تحليل الحمل المنزلي

تقوم المرأه بإجراء تحليل حمل المنزلي بدون أي إجراءات مسبقة وتقوم المرأه لالتبول في كأس أو وعاء ويتم غمس عصا الإختبار به حتي تظهر النتيجه،أو عن طريق ملأقطارة الإختبار والتقطير بها علي المكان المخصص لذلك حسب نوع الإختبار.

النوع الثاني من تحليل حمل في المعمل

هو تحليل الدم ونسبة صحته تكون ٩٩%وهويكون عاي نوعين :

-تحليل الحمل الكمي:وهو الذي يظهر حالة وجود الهرمون من عدمه ولكن يظهر أيضا منذ متي يكون الحمل أي يظهر مدة الحمل في هذا النوع من التحاليل ويقيس نسبة وجود الهرمون في الجسم بالضبط.

-تحليل الحمل النوعي:

وهذا النوع من التحاليل يظهر وجود الهرمون من عدمه دون تحديد نسبة وجوده أي انه يظهر إما إيجابيا أوسلبيا.

وهنا نكون قد لخصنا أنواع التحاليل الخاصة بالحمل التي يجب علي المراه التأكد بها من وجود الحمل أو عدمه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق