نصائح الحمل

تعرفي على طريقة حساب نوع الجنين بالارقام

مع بداية الحمل وفرحة الوالدين بقدوم طفل جديد يدخل حياتهم يتم التفكير في نوعه هل المولود ذكر أم أنثي مع رغبة الوالدين في الأنجاب سواء بولد أو بأنثي حسب حب الطرفين للمولود الذكر أو الأنثي وفي النهاية تحدث إرادة الله ومشيئته في خروج طفل سلم ومعافي، وسوف نقوم من خلال هذا المقال بعرض طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام وهي نوع من التخمين فقط والتي في أغلب الحالات يكون صحيحا.

كيف يتم حساب عمر الجنين

يمكن بكل سهولة حساب عمر الجنين بعدة طرق أساسية ومعرفة منها تحديد عمره بالموجات فوق الصوتية ومنها بمعرفة تاريخ الدورة الشهرية ولكن هناك طريقة آخري لحساب عمر الجنين من حسابه بالأرقام.

حساب نوع الجنين بالارقام

أن حدوث الحمل فرحة للمرآة لا توصف لإشباع أحساس الأمومة وبعد أن يثبت لها الحمل تبدأ في الشعور برغبة شديدة في معرفة نوعه وجنسه للاستعداد والتهيؤ له بالإطلاع علي كافة المعلومات المتعلقة بتربيته ورعايته، لان الطفل الذكر يختلف عن الأنثي في المعاملة والاهتمام  ولا يمكن معرفة نوع الجنين في بداية الحمل لان ملامحه لم تكن قد اتضحت بعد، ولكن مع بداية الشهر الخامس من الحمل وبالاستعانة بالموجات فوق الصوتية يمكن بكل سهولة معرفة جنس الجنين ذكر أو انثي لاكتمال أعضائه التناسلية.

طرق حساب عمر الجنين بالأرقام

تتوافر الكثير من الطرق لحساب عمر الجنين منها

  • طريقة الجدول الصيني والمقصود بهذه الطريقة هو معرفة عمر الأم الحامل وقت حدوث الحمل وإضافة رقم عمرها إلي شهر الولادة وعند جمع الرقمين إذا كان الناتج زوجي يكون أنجاب المرآة أنثي والعكس.
  • الطريقة الثانية بجمع أحرف أسم الأم ووالدتها وإضافة العددين إلي رقم شهر الحمل إضافة الناتج إلي شهر الولادة المتوقع فإذا كان الناتج فردي يكون المولود ذكر والعكس.

طرق تخمين نوع الجنين

هناك الكثير من الطرق التقليدية الشائعة لدي الكثيرين لتخمين جنس المولود منها بطن الأم الحامل فإدا كان مرتفع إلي أعلي يكون الجنين ذكر والعكس، إذا كان البطن منخفض إلي أسفل تكون أنثي وبجانب ذلك نوعية الطعام الذي تقبل عليه المرآة فنجد مقولات ترجح أنه إذا كانت الأم الحامل مقبلة علي تناول المخللات والأطعمة المالحة واللحوم فان مولودها يكون ذكر أما اذا كان ميلها للطعام بتناول الحلويات والعصائر والفواكه فإن فرص إنجابها للأنثي تكون كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى