نصائح الحمل

طريقة حساب الدورة الشهرية

أن الكثير من السيدات لا يهتمن ب حساب الدورة أو معرفة معادها بالتقريب ولكن  حساب الدورة الشهرية من الأمور الهامة لأن الدورة الشهرية المنتظمة تساعد المرأة في أمور كثيرة منها أنها فترة التبويض وتحددها تكون سهلة عندما تكون المرأة تريد الأنجاب ولكن الدورة الشهرية المضربة تسبب الكثير من المشاكل لصحابتها.

كيفية حساب الدورة الشهرية

عند الحديث عن الدورة الشهرية نجد أنها ليست ثابته عند جميع السيدات ولكن تختلف من سيدة لأخري فمتوسط الدورة الشهرية يصل إلي من 25 إلي 30 يوم ويتراوح فترة نزول دم الحيض من ثلاث أيام إلي أسبوع والسبب في اضطراب الدورة الشهرية عند المرآة يعود لعدة أسباب هامه أهمها الحالة النفسية للمرآة وصحتها الجسدية من أن تعاني من الأنيميا أو ضعف البنية الجسدية كلها عوامل هامة تأثر علي الدورة الشهرية لدي المرأة.

حساب الدورة

هناك الكثير من السيدات يقومون بحساب دورتهم الشهرية من خلال معرفة أول يوم في الدورة وحساب أيامها ثم النظر إلي الدورة الشهرية التالية لها، فإذا كانت في نفس المدة فهي منتظمة حتي لو تأخرت عدة أيام لتأثرها بعدة عوامل أما الدورة الغير منتظمة فتكون لعدة أسباب وفي هذه الحالة لابد من اللجوء للطبيب المختص لمعالجة هذه المشكلة وتنظيم الدورة للمرآة.

اقرئي أيضا: تعرفي على علامات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية

حساب الدورة الشهرية للسيدة المتزوجة

أن أهمية حساب الدورة الشهرية للسيدة المتزوجة ترجع إلي تحديد أيام التبويض عندما تخطط للأنجاب بطفل من خلال التوقف عند أخذ وسائل منع الحمل وتحديد أنسب الأوقات لممارسة الجماع، والتي تكون في أيام التبويض والتي تعرفها باستشارة الطبيب المختص حتي يحدث تلقيح للبويضة والأنجاب.

الوسائل الإلكترونية لحساب الدورة

هناك العديد من الوسائل الإلكترونية يمكن للسيدة الاستعانة بها لحساب دورتها الشهرية منها:

  • الحاسبة الوردية.
  • حاسبة الدورة الشهرية.
  • عدد من البرامج المساعد في حساب الدورة الشهرية مثل monthly cycles

حبوب تأخير أو تقديم الدورة الشهرية

يتوافر الكثير من الحبوب التي تساعد علي تأخير الدورة الشهرية للسيدة بجانب حبوب أخري تعجل بقدوم الدورة عن موعدها المعتاد ويتم أخذ هذه الحبوب بعد الرجوع للطبيب المختص لان توقيات أخذها هامة جدا حتي يتم الحصول علي الغرض منها.

تابعي معنا كافة المقالات الخاصة بالدورة الشهرية إذا كنتي تخططين لحملك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق