نصائح الحمل

تعرفي على جدول الأيام التي يحدث فيها الحمل

يعد الحمل تجربة فريدة تمر بها كل سيدة متزوجة وترغب في الأنجاب لتكوين أسرة من ذكور وإناث وتمر هذه المرحلة بمجموعة كبيرة من المتغيرات التي تؤثر بشكل أو بأخر علي السيدة وتغيير مسار حياتها لتحملها مسئولية طفل جديد يدخل حياتها، وسوف نقوم معكي من خلال مقالنا هذا باستعراض جدول الأيام التي يحدث فيها الحمل فتابعينا.

مراحل الحمل

يمر الحمل بثلاث مراحل أساسية تبدأ أولي هذه المراحل منذ بداية الحمل حتي مرور الثلاث شهور كشهور أساسية للحمل ويكون لها أهميتها لتثبيت عملية الحمل حتي تمر باقي الشهور بسلام وبدون حدوث آي معوقات تؤثر عليها وعلي جنينها، وتأتي المرحلة الثانية وهي من الشهر الرابع للحمل حتي الشهر السابع وهي مرحلة الاستقرار والاطمئنان وتكون فيه السيدة في كامل نشاطها في ممارسة كافة الأنشطة اليومية داخل منزلها لتنتقل إلي المرحلة الأخيرة وهي أخر ثلاث شهور استعدادا للقيام بعملية الولادة.

عملية الولادة

تستعد المرأة الحامل لعملية الولادة بمعرفة الموعد المتوقع لحدوث الولادة وهو ما يخبرها به الطبيب المختص وقد تتقدم أسبوع أو تتأخر الولادة أسبوع بالاستعداد للولادة وإعداد مستلزمات الطفل وما يحتاجه من ملابس والإطلاع علي المعلومات الخاصة بتغذيته وتربيته والاهتمام بصحته.

اقرئي أيضا: تعرفي على طريقة الحمل ببنت وأهم النصائح الخاصة بذلك

جدول الأيام التي يحدث فيها الحمل

أن الوقت المناسب لحدوث الحمل هو بعد انتهاء الدورة الشهرية يمكن للسيدة من إقامة العلاقة الحميمية بينها وبين زوجها في اليوم من 7 إلي 19 يوم من انتهاء الدورة الشهرية،  وتستمر البويضة علي قيد الحياة لمدة 24 ساعة فقط أما الحيوان المنوي يظل نشط لمدة 5 أيام وفي حالة الاتصال الجنسي بين السيدة وزجها قبل أيام الأباضة بثلاث أيام تكون فرص حدوث الحمل قريبة جدا.

الدورة الشهرية ومتوسطها

يكون متوسط الدورة الشهرية للسيدة في الأغلب 28 يوم ويحدث التبويض بعد مرور أسبوع من انتهاء الدورة ولكن هناك عوامل كثيرة لها تأثير علي الأباضة منها إذا كانت الدورة الشهرية للسيدة تصل لمدة أطول عن المعتاد وقد تختلف من شهر إلي أخر في توقيتها ومدتها فيكون هناك اختلافات في التبويض مع عامل أخر وهو فرص وجود الحيوان المنوي علي قيد الحياة داخل جسد الأنثي.

تابعي معنا كافة المقالات الخاصة بالحمل ومراحله من خلال موقعنا دليل المرأة الحامل ولا تتردي في إرسال استفساراك عبر صفحتنا الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق