امراض الحمل

أهمية تحليل الدم للمرأة الحامل

أن المتابعة المستمرة من المرأة الحامل لمراحل حملها وما يمر بها من أعراض ومتغيرات يؤثر بصورة إيجابية علي سلامة حملها والوصول للمراحل الأخيرة من الحمل بأمان وسلام والبعد عن آي مشكلات صحية قد تحدث، ويعتبر تحليل الدم واحدا من أهم طرق الرعاية بالمرأة الحامل فتابعينا.

الرعاية الصحية للأم الحامل

أن اهتمام المرأة بصحتها وصحة جنينها من خلال إتباع تعليمات الطبيب المختص له تأثير كبير جدا في الحصول علي طفل سليم ومعافي فالزيارات المستمرة الدورية تجعل المرأة تقوم بعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة ومنها تحليل الدم والذي يظهر من خلاله العديد من المشكلات البسيطة التي يمكن علاجها مبكرا وتخطي آي صعوبة ومتابعة الحمل واستمراره والمحافظة عليه.

وخلال فترة الحمل تراعي المرأة الحامل العديد من الأمور منها الحصول علي الغذاء المناسب والوزن المناسب بجانب تناول العديد من المكملات الغذائية، كما ينصحها الطبيب بمتابعة حياتها بصورة طبيعية وممارسة الأنشطة اليومية بصورة معتدلة بجانب ممارسة التمارين الرياضية بصورة بسيطة.

تحليل الدم

يعد تحليل الدم من الأمور الهامة الواجب اتباعها خلال فترة الحمل لأنه يكشف العديد من الأمور منها توضيح التاريخ المرضي للمرأة ويوجد العديد من أنواع فحوصات الدم يتم إجراءها قبل عملية الحمل وهي خطوة هامة جدا لأنه قد يوجد مشكلة بجسم المرأة يكشفها تحليل الدم ويتم تناول الدواء المناسب لها حتي يتم الحمل بصورة طبيعية.

اقرئي أيضا: تحليل الحمل بالدم هل يخطئ في كشف الحمل

أنواع فحوصات الدم

  • فحص مستوي الهرمونات الأنثوية بجسم المرأة وأهم هرمون يتم قياسه هو هرمون الأستروجين وهرمون البرولاكتين.
  • فحص الهرمون المنشط للحوصلة.
  • فحص وظائف الغدة الدرقية.
  • فحوصات الدم لكشف الفيروسات وأهمها التهاب الكبد الوبائي.
  • تحليل الدم لكشف الحمل يتم من خلال تحليل الدم التأكد من نتيجة الحمل وقياس نسبة هرمون الحمل بالدم.
  • فحوصات الدم أثناء الحمل ويتم من خلالها فحص خلايا الدم وحجم الخلايا الحمراء ومعرفة مستوي الحديد ونسبته من الأمور الهامة لتجنب مشكلة الأنيميا والتي تمثل خطورة عند الولادة.
  • فحص نسبة السكر بالدم فالعديد من الحوامل يصبنا بسكر الحمل أثناء الحمل ويكون في الأغلب عارض ينتهي بإنهاء الحمل والقيام بالولادة.
  • فحص هرمون الحمل بصورة مستمرة طوال فترة الحمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى