أمومة وطفولةالرضاعة

تأثير بنج الأسنان على الرضاعة

تأثير بنج الأسنان على الرضاعة من أكثر المشكلات التي تواجه السيدات الحوامل، حيث أن الطفل في مراحله الأولى يبدأ في تناول جميع احتياجاته من معادن وفيتامينات من الأم ومخزونها، ومن ثم فإن عنصر الكالسيوم ينضب لديها بشكل كبير، لذا يحدث آلام مبرحة في الأسنان وتحتاج في بعض الأحيان لخلعها، ولكن هناك سؤال يُحير جميع الأمهات وهو ما هو تأثير بنج الأسنان على الرضاعة.

ما تأثير بنج الأسنان على الرضاعة

هناك بعض التأثيرات الهامة التي يسببها بنج الاسنان على الأم المرضع أثناء فترة الرضاعة الطبيعية، ويجب أخذها في الإعتبار للأم قبل الذهاب لطبيب الأسنان وتناول البنج، ومن خلال ما يلي سنتعرف عليها بالتفصيل.

البنج والرضاعة الطبيعية

لقد أثبتت الدراسات العلمية أنه ليس هناك أي علاقة بين بنج الأسنان والرضاعة الطبيعية، ولا يمكن للبنج أن يؤثر على كمية الحليب الذي يتناوله الطفل الرضيع، ولكن على الرغم من ذلك فإن الكثير من أطباء الأسنان يفضلون عدم إعطائه للرضيع إلا في أضيق الحدود.

البنج و مادة الأدرينالين

يحرص جميع أطباء الأسنان المتخصصين على إعطاء الأم المرضع أنواع خاصة من البنج إن كانت تخضع لفترة الرضاعة الطبيعية، حيث أن تلك الأنواع تكون خالية من الأدرينالين الذي يمكن أن يتسبب للطفل الرضيع في الكثير من الأضرار الصحية.

 

المسكنات وضررها على الرضيع

يُمكن للأم أن تتناول الكثير من الأدوية المسكنة وذلك للقضاء على ما تشعر به من آلام مبرحة نتيجة إلتهاب الأسنان، وذلك تخوفاً من زيارة طبيب الأسنان وما سوف يعطيه لها من بنج يمكن أن يؤثر على طفلها الرضيع، ولكن الحقيقة أن البنج لا يؤثر على الرضاعة.

توقف الرضاعة وآلام الأسنان

يجب على الأمهات المرضعات ألا يتوقفن عن رضاعة أطفالهن رضاعة طبيعية بسبب ما تناولته من بنج لدى طبيب الأسنان وخوفها الشديد منه، حيث أن البنج الذي تناولته الأم لدى طبيب الأسنان هو آمن جدًا، بالإضافة إلى أن أهمية الرضاعة بالنسبة للطفل أهم بكثير من تأثير البنج.

ومن خلال مقالنا هذا ارجو أن نكون أجبنا على تساؤلات الكثير من الأمهات المرضعات حول تأثير بنج الأسنان على الرضاعة الطبيعية وأطفالهن الرضع، كما أن زيارة الطبيب المختص في مثل هذه الحالات له أهمية كبرى للإجابة على تساؤلاتكم بشكل أوضح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى