نصائح الحمل

اهم علامات التبويض والحمل

أن التفكير في الأنجاب لابد من التخطيط له جيدا وإتباع عدة أمور أساسية حتي يحدث الحمل في الوقت المناسب للزوجين مع إعداد كل ما يلزم وتهيئة المرأة من كل النواحي النفسية والجسمانية لحدوث الحمل، وسوف نستعرض معكي علامات التبويض والحمل فتابعينا.

علامات التبويض لدي المرأة

تكون بداية الحمل منذ تلقيح البويضة من الحيوان المنوي وحدوث الأخصاب ومرورها عبر قناة فالوب ووصولها لبطانة الرحم لتلتصق بها ويبدأ الحمل وتستطيع آي أمرأة معرفة حدوث التبويض من ملاحظة عدد من الأعراض الظاهرة منها التغيرات الجسدية والنفسية،  حيث يوجد بجسم المرأة مع وصولها لسن البلوغ لحوالي عدد 400000 بويضة تحتاج منهم 200 بويضة فقط ويتهيأ جسم المرأة في سن البلوغ للأباضة والقدرة علي الزواج والأنجاب.

علامات تلقيح البويضة من الحيوان المنوي

  • النزيف قد يحدث النزيف في غضون من 8 إلي 12 يوم بعد الأباضة في صورة نقاط دموية تستمر وتنتهي مع بداية الحمل ويصاحبه الم خفيف أسفل البطن.
  • الشعور بالتعب أن الإحساس بالتعب والإرهاق من علامات الحمل المبكرة وارتفاع مستوي الهرمونات بالجسم المصاحبة لهرمون الحمل فهي المسئولة عن الإحساس بالتعب والإرهاق ويصاحبها انخفاض في ضغط الدم.

اقرئي أيضا: طريقة حساب يوم التبويض المناسب للحمل

علامات التبويض والحمل

  • صداع الرأس مع تلقيح البويضة المخصبة تزداد الدورة الدموية لدي المرأة مما يسبب الصداع ويستمر معها في الأشهر الأولي من الحمل.
  • تغيرات في الثدي عندما تشعر المرأة عند لمس ثديها بأن ملمسه ناعم أو به قرحة فهو من علامات الحمل المبكرة لديها ويعود ذلك إلي تدفق الهرمونات المسئولة عند زرع الجنين ومن ضمن العلامات الأخري للثدي التورم الوخز النعومة في الملمس كبر حجمه وتضخمه تغير لون المنطقة المحيطة بالحلمات.
  • ألم المغص بعد تلقيح البويضة تشعر المرأة بألم المغص وقد يستمر مع أشهر الحمل ويجب علي المرأة التعايش معها طوال الحمل.
  • غياب الدورة الشهرية المنتظمة عن أسبوع أو عشرة أيام من علامات حدوث التبويض وبداية الحمل لان عملية الحمل تبدأ بإفراز هرمون الحمل المسئول عن الجنين.
  • كثرة الإفرازات المهبلية ويكون لونها بني اللون وتكون هذه الإفرازات رغم أنها تمثل مشكلة للمرأة ألا أنها تحميها من الإصابة بالعدوي والعمل علي زيادة نمو البكتريا الجيدة في المهبل.
  • كثرة الإصابة بالبرد والسعال مع بداية التلقيح للبويضة تصاب المرأة الحامل بالبرد والحمي مع انسداد الانف والمعاناة من السعال.
  • كثرة التبول والذهاب للحمام ويعود ذلك لزيادة حجم الرحم خاصة مع زيادة حجم الجنين داخل الرحم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى