وسائل منع الحمل

اللولب البلاتيني: تعرفي على مزاياه وعيوبه

قد كثرت الوسائل التي يتم استخدامها كوسائل لكي تقوم بمنع الحمل، فقد تعددت ما بين الوسائل التي تكون على هيئة حبوب والتي تكون على هيئة حقن، واللولب يكون هو أكثر الوسائل الفعالة التي يتم استخدامها لدى أغلب النساء كوسيلة من ضمن الوسائل الفعالة لمنع الحمل، اللولب البلاتيني يكون عبارة عن ذلك الجهاز الذي يتم تركيبه داخل عنق الرحم حتى يقوم بمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة الناضجة ليتم تخصيبها، ولكن يجب على المرأة أن تحرص على القيام بتركيب اللولب في آخر الأيام للدورة الشهرية، لذلك على المرأة أن تعرف أنواع اللولب وطريقه تركيبه ووقت تركيبه الصحيح والأعراض المصاحبة لتركيبة.

أهم مميزات اللولب البلاتيني

هي أنه من الممكن أن تدون فعاليته لمدة طويلة جدا من الوقت، ومن مميزاته أيضا أن بعد إزالته تكون فرص الحمل أسرع وذلك بسبب أنه لم يحتوي على هرمونات تكون ضارة على صحة المرأة، ومن المميزات أيضا أنه لا يقوم بعمل اضطرابات في الدورة الشهرية لدى المرأة.

اللولب البلاتيني يقوم بمنع وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة داخل الرحم، وبالتالي يمنع البويضة من قيامها بالالتصاق في بطانة الرحم، وقد لا يختلف نوع هذا اللولب عن اللولب النحاسي، ولكنه قد يكون أقل منه في الآثار الجانبية التي يسببها للمرأة.

اقرئي أيضا: أنواع اللولب ومزايا وعيوب كل نوع منها

الأعراض المصاحبة لتركيب اللولب

يوجد احتمال أن يختفي اللولب من المكان الذي كان موضوع به في أي وقت بعد تركيبه، ولكن في الوقت الأكثر انتشارا للاختفاء يكن أثناء الثلاثة أشهر الأولى من التركيب.

في كثير من الأوقات يوجد بعض الأطباء ينصحون بأخذ دواء يقوم بتخفيف الألم قبل أن يقوم بتركيب اللولب لكي يساعد في منع حدوث التشنجات مثلا، وبعض النساء قد يتعرضون إلى حالات إغماء.

كثير من السيدات تشعر بحالة من التشنجات أو الألم أثناء قيام الطبيب المختص بوضع اللولب ومن الممكن أن في بعض الحالات يكون الألم لديهن أكثر، ولكنه قد يستمر إلى مدة لا تزيد عن دقيقتين فقط.

بعد وضع اللولب تشعر قد تشعر المرأة بالكثير من الراحة، ولكن بعض النساء قد يعانوا من حدوث تشنجات وآلام في الظهر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق