نصائح الحمل

العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر التاسع

يعتبر ممارسة العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر التاسع من أهم العوامل التي تساهم في تسهيل عملية الولادة، حيث تساعد على تمدد عنق الرحم و توسيعه بشكل سليم وذلك إذا كان خيار الولادة الطبيعية من الخيارات المتاحة للولادة.هناك الكثير من الأوضاع التي يمكن ممارستها خلال العلاقة الزوجية بحيث تكون مريحه للمرأة ولا تزيد من الضغط على الرحم خلال الشهر التاسع .

العلاقة الزوجية اثناء الحمل فى الشهر التاسع

من الأوضاع المقترحة للعلاقة الزوجية أثناء الحمل في الشهر التاسع الأتي :

  • الوضع الخلفي العمودي حيث يساعد هذا الوضع على الاسترخاء للمرأة و الاستمتاع أيضا كما انه يقلل من الألم اسفل الظهر ،ويكون ذلك باستلقاء المرأة على ركبتها ويكون جسدها موازي للفراش و تكون هذه الوضعية مريحه للمرأة الحامل خلال الفترة من الشهر السابع للتاسع.
  • الوضع الأمامي العمودي حيث تكون المرأة متسلقاه على ظهرها مع رفع منطقه الحوض قليلا و تساهم هذه الوضعية في توسيع عنق الرحم.

اقرئي أيضا: وسائل مجربة تساعد على فتح عنق الرحم في الشهر التاسع

  • الوضع الخلفي الجانبي ويكون الزوجين مستلقيين على جانبهما دون مقابلته وجه احدهما للأخر و تساعد هدة الوضعية أيضا على تمدد عنق الرحم.
  • الوضع الفارسي الأمامي و هو أكثر الأوضاع المريحة للمرأة لإنه لا يشكل ضغط على بطنها ولا يؤذى جنينها و يكون هذا الوضع باستلقاء الزوج على ظهره و تكون الزوجة أعلاة .
  • الوضع الخلفي الاستلقائي بحيث تستلقى المرأة على بطنها مع رفع بطنها عن الفراش و تسند بكفيها وساقيها على الفراش و لا يشكل هذا الوضع ضغط أيضا على بطن المرأة الحامل.

و يجب عليك سيدتى خلال هذه الفترة أن تحافظي على صحتك و صحه جنينك خلال فترة ما قبل الولادة وذلك من خلال تناول وجباتك مقسمة على خمس وجبات على الأفل لتقليل الضغط على الرحم و تجنب عدم وجود طعام بالمعدة لفترات طويلة ،شرب كم كبير من السوائل لتجنب حدوث ورم بالجسم.تناول أطعمه تحتوى على نسب عالية من الكالسيوم كاللبن و الجبن بجميع أنواعها خاصة الجبن القريش التي تحتوى على نسبه عالية من البروتين و الكالسيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى