نصائح الحمل

نصائح للمرأة الحامل في الشهور الأولى

الحامل هي المسئول الاول والخير عن صحتها وصحة جنينها فيجب عليها ان تقوم بتلك المسئوليه علي اكمل وجه حتي ينمو جنينها وتصبح بمأمن هي وهو وسوف نتناول في هذا المقال واجبات المراه الحامل وماهو المطلوب منها تجاه طفلها.

نصائح للمرأة الحامل في الشهور الأولى

  • يجب علي المراه الحامل اختيار مكملات غذائيه خلال فترة الحمل:-

الفيتامينات والمكملات الغذائيه مهمه جدا لصحة الام وجنينها ويجب علي المراه اتباع اوامر الطبيب في ذلك وتناول تلك المكملات التي في بعض الاحيان ينصح بها الطبيب قبل اتخاذ قرار الحمل لما لها من دور كبير في نمو الحبل الشوكي والاعصاب للطفل.

الحامل
الحامل
  • تناول المراه حمض الفوليك:-

حمض الفوليك من الامور الضروريه التي يجب علي المراه التركيز عليها لانه قد اثبت فعاليته ضد العيوب الخلقيه ويقوم بتحفيز خلايا الجنين علي النمو بشكل صحيح وهو موجود في بعض الماكولات كالعدس والفاصوليا والسبانخ والحمضيات.

  • يجب علي المراه الاكثار من تناول الاغذيه الغنيه بالحديد:-

لانه تزيد نسبه الدم في الجسم للمراه الحامل اثناء الحمل فيحتاج الجسم الي كميه كافيه من الحديد حتي لاتتعرض الي فقر الدم الذي قد يوقعها في فخ الولاده المبكره وولادة طفلها بوزن اقل من الطبيعي لذاويجب عليها تناول الاطعمه الغنيه بالحديد كالبيض والسبانخ واللحوم والعدس .

  • يجب علي المراه الحامل ان لاتكثر من تناول الطعام  :-

لان الكثار من تناول الطعام قد يسبب البدانه في اثناء الحمل مما يجعل الطفل اكثر عرضة في حياته للتعرض للسمنه ومن الممكن اصابته بالسكر او امراض القلب وتحتاج المراه الحامل الي ٣٠٠ سعره حراريه اضافيه علي مدار اليوم.

  • يجب علي المراه الحامل تناول الأطعمة الغنية بالالوان:-

يجب عليها الاكثار من تناول الأطعمة المضاده للاكسده مثل التوت والحمضيات والخضارالداكن اللون.

-يجب علي الام ان تتناول الكالسيوم لان جسم الجنين يحتاج لهذا العنصر في نموه فيقوم بامتصاصه من جسم الام وحين لايجد هذا العنصر يقوم بامتصاصه من عظام الام فلذا يجب عليها الاكثار من تناول الكالسيوم حتي تحافظ علي صحتها.

صحة الحامل وشرب القهوه ؟

لا مانع من شرب القهوه ولكن بدون افراط لان الافراط في تناول القهوة يسبب معدل نبض غير طبيعي عن الجنين، ويجب علي كل امراه حامل ان لا تجهد نفسها ولاتتعرض للارهاق او التعرض للضغط والتوتر لان ذلك يضر بصحة جنينها وصحته مسئوليه من مسئوليات الام .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق