نصائح الحمل

الجدول الصيني للحمل: طريقة حساب مواعيد الحمل باستخدام الجدول الصيني

الجدول الصني للحمل ، يعد من اللحظات الممتعة جدا في فترة الحمل عندما تعرف ما نوع جنينها الذي تحمله داخل رحمها ولهذا لا تطيق الانتظار حتي تعرف ذلك.

ومن الممكن أن تلجا إلى الطرق القديمة مثلما كانت تفعل الجدات القدامي ولكن ظهر ما يعرف ب الجدول الصيني للحمل وسوف نقوم بشرح هذا الجدول ومدي صحته في هذا المقال.

 الجدول الصيني للحمل

الجدول الصيني هو طريقه صينية موروثه يتم استخدامها لمعرفة نوع الجنين وهي تعتمد علي التقويم القمري وتحديد عمر الأم ووقت حدوث الحمل باستخدام التقويم القمري وباستخدام صيغة معينة يتم تحديد نوع الجنين أن كان ذكرا أو انثي.

  • كيفية استخدام الجدل الصيني
  • تحديد عمر الآم بالتوقيت القمري.

ولكي تقوم الأم بتحديد عمرها بحساب التقويم القمري تقوم بإضافة سنه إلى عمرها الحقيقي إذا كانت الأم من مواليد يناير أو فبراير أي قبل بداية السنه الصينية والتي تبدأ في اثنين وعشرين من فبراير.

وبالتالي تكون الولادة قد سبقت السنه الصينية بأيام وتخل الأم في العام الجديد وهنا يمكن إضافة عامين علي العمر الأصلي.

  • تحديد الشهر الذي حدث فيه الحمل بالتقويم القمري.

لا بد من تحديد وقت حدوث الحمل بالتقويم القمري كما حددنا عمر الأم بالتقويم القمري فإذا كان عمر الأم القمري في الصف الأفقي أي بالعرض في الجدول.

بينما شهور الحمل القمرية تكون راسية إذا كان المقابل هو حرف B أو كلمة   BOYأو الخانة الزرقاء علي حسب الجدول فان ذلك يشير الي احتمالية  الحمل بولد وإدا كانت Gاو كلمة Girlاو الخانة الوردي فان النتيجة تكون احتمالية الحمل ببنت.

 مدى دقة الجدول الصيني للحمل

يستخدم الجدول الصيني للحمل منذ اكثر من سبعمائة عام واشتهرت دقة نتائجها إلى حوالي ٩٠%ولكن دون الاستناد إلى أي مصدر طبي أو علمي تؤكد صحتها.

ولكن علميا يمكننا القول أن نسبة نجاح الجدول الصيني ونتائجه بنسبه ٥٠الي٥٠ وهي نسبه طبيعيه حيث يقوم اغلب النساء بأحراء هذا الاختبار للتسلية والتشويق .

إرشادات خاصة بالجدول الصيني

  • يجب أن يحتوي الجول علي عمر الأم عند حدوث الحمل بالتقويم الصيني ووقت حدوث الحمل أيضا بهذا التقويم حتي تحصلي علي نتائج دقيقة.
  • يجب التأكد من أن التواريخ المستخدمة هي التواريخ الصحية وعمر الأم يكون وقت حدوث الحمل وليس الوقت الحالي.
  • يجب استخدام الجدول الذي يعتمد علي التقويم القمري وليس الذي يعتمد علي ألتقيم الميلادي لان نتائجه غير دقيقه.
  • يجب علي الأم أن تعرف أن الجدول الصيني لاستند إلى أي أساس علمي ولذلك لا تعتمد كليا علي نتائج هذا الجدول.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن الجدول الصيني للحمل ونتمنى أن نكون قد اجبنا علي جميع أسألتكم في هذا الموضوع.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق