وسائل منع الحمل

الايام التي لا يحدث فيها حمل “فترة الأمان”

فترة الأمان هي الفترة التي لا يمكن أن يحدث فيها الحمل، ويمكن للزوجين أن يقوموا بممارسة العلاقة الحميمة أثناء ذلك الفترة دون قلق من حدوث حمل غير مخطط له، ومن الممكن الاعتماد على هذه الفترة كوسيلة لمنع الحمل يجب لأن يكون طول الدورة الشهرية والتبويض كاملة ما بين 26 إلى 32 يوم، وأن تكون الدورة منتظمة وثابتة في عدد أيامها، فقد يصعب حساب أيام التبويض بدقة فيما عدا ذلك، وقد يحدث الحمل لعدم حساب فترة الأمان بدقة أيضا، وسوف نستعرض معكي طريقة حساب الايام التي لا يحدث فيها حمل فتابعينا.

الايام التي لا يحدث فيها حمل

1- لحساب فترة الأمان أثناء الدورة الشهرية للتبويض، يجب معرفة أن بداية حساب الدورة الشهرية للتبويض من أول يوم في الدورة الشهرية للتبويض هو أول يوم لنزول الدم أو نزول الدورة الشهرية للمرأة، وتعتبر الأيام السبعة الأولى من الدورة الشهرية للتبويض (م يعني يومين بخلاف أيام نزول الدم في المتوسط.

2-كذلك تعتبر الأيام من اليوم 2 وحتى بداية الدورة الشهرية الجديدة هي الفترة الآمنة، التي يمكن فيها حدوث علاقة دون الخوف من احتمال حدوث الحمل، الأيام من 8 إلى 20 هي الأيام التي يحدث التبويض في أحدهما.

اقرئي أيضا: تعرفي على الايام التي لايحدث فيها حمل

3- لمعرفة السبب في اتساع الفترة الزمنية الآمنة يجب معرفة الآتي أن البويضة تبقى حيى وصالحة حدوث التخصيب لمدة تصل إلى 24 ساعة بعد خروجها من المبيض، بينما قد تظل الحيوانات المنوية حية داخل جسم المرأة وقادرة على التخصيب لفترة قد تصل إلى 6 أيام.

4- يمكن تحديد يوم التبويض من خلال استخدام بعض الأساليب المعروفة لذلك مثل ارتفاع طفيف في درجة الحرارة أو زيادة في لزوجة إفرازات المهبل أو زيادة في الرغبة الجنسية، وفي ذلك الحالة يمكن وقف الامتناع عن حدوث العلاقة الحميمة بعدها بيومين أو 3 أيام فقط، ولكن ذلك المؤشرات لا تكون مضمونة بدرجة كبيرة.

5-للاعتماد على طريقة الفترة الآمنة لمنع الحمل، يجب على المرأة أن تكون قادرة على حساب اهذه الفترة بدقة خلال الدورة الشهرية للتبويضة.

6-تتوافر في ذلك الوقت الكثير من الطرق التي تساعد على معرفة فترة الأمان الشهرية الخاصة بالمرأة من خلال إدخال بيانات الدورة الشهرية الخاصة بها.

تابعي معنا كافة التفاصيل الخاصة بالحمل والولادة من خلال سلسلة مقالات يكتبها متخصصين في مجال الحمل والولادة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق