علامات الحملمراحل الحمل

اعراض الحمل ببنت وافضل الطرق لمعرفة نوع الجنين

هناك العديد من الطرق التقليدية والصحيحية لمعرفة نوع حملك، سوف نتعرف عليها خلال السطور القادمة، فعادة تظهر اعراض الحمل ببنت بعد أول ثلاث شهور من الحمل، حيث هناك بعض العلامات التي تتشابه كثيراً مع اعراض الحمل بصبي، لذلك سنتحدث بالتفصيل عن تلك اعراض الأكثر انتشاراً.

أهم الاعراض المرتبطة للحمل ببنت

  • البطن المرتفعة

تعد البطن المرتفعة من أبرز اعراض الحمل ببنت ، ولكن هناك أسباب أخرى لارتفاع شكل بطنك، قد تكون بسبب حملك المتكرر، أو لياقتك الجسمنية، أو يرجع لزيادة وزنك أثناء الحمل.

  • نبضات القلب

حيث أثبتت دراسات إنه  يصل معدل نبضات الحمل ببنت إلى 140  نبضة كل دقيقة، فتكون أسرع وأعلى من علامات الحمل بولد.

  • أكل الحلويات

 فيعد شعور الحامل بالميل إلى السكريات، إلى أهم اعراض الحمل ببنت، بينما ميولها إلى الموالح يدل على حملها بذكر، ولكن غالباً أن ما تطلبه الحامل من حلويات أو موالح يشير إلى نقص غذائي يحتاجه جسمها، وليس له علاقة بتحديد جنس المولود.

اعراض الحمل ببنت
اعراض الحمل ببنت

اقرأي ايضاً :  حركة الجنين … تعرفي على موعد الاحساس بحركة الجنين وعدد الركلات الأمنة

  • الغثيان

هو من أهم الاعراض الأكثر شيوعاً للحمل بفتاة، فإذا إزداد الغثيان بشكل كبير في جميع مراحل الحمل يدل على اعراض الحمل ببنت، كما نشرت المجلة العلمية  “the lancet ” أن الغثيان المتكرر صباحاً من أهم العلامات للحمل ببنت.

  • حجم الثدي

إن التغيير في حجم الصدر يدل على اعراض الحمل ببنت ، فإذا إزداد حجم ثديك الأيسر عن الأيمن فهذا دليل واضح لإيجابية حملك ببنت.

  • إتلاف الشعر

إذا كنت تواجهين بعدة مشاكل في شعرك أثناء الحمل، وأصبح جافاً ومجهد فهذا يشير إلى الحمل ببنت، إما إذا كان يلمع وزاهي يدل على حملك بولد.

أفضل الطرق السليمة لمعرفة نوع الجنين

  • الفحص بالسونار

حيث يتم الفحص بالألتراساوند هو من الطرق الصحيحة لمعرفة جنس المولود، لذلك ننصحك بالانتظار لمعرفة نوع الجنين، وذلك في الأسابيع  14 أو 20 من حملك، فهذه هي أفضل  طريقة آمنة وصحيحة بنسبة90% للتاكد من نوع الجنين.

  • فحص DNA

حيث يتم فحص الحمض النووي من دم الأم (Prenatal cell-free DNA)، وهى  طريقة  أفضل وأكثر أماناً لمعرفة نوع الطفل، ولكن غالباً ما يلجاً إليها  بعض الأشخاص إلا  إذا كان هناك قلق أو تشوهات في كروموسومات الطفل.

 

ومن هنا قد أنهينا المقال وقمنا بتقديم كافة المعلومات، التي تبحث عنها لمعرفة اعراض الحمل ببنت ، كما قمنا بشرح مفصل عن أهم الاعراض للحمل ببنت، وأفضل الطرق السليمة لمعرفة نوع الجنين، وأخيراً أتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق