نصائح الحمل

إليكي أهم أعراض التبويض الجيد

تبدأ عملية الأباضة عند المرأة مع بداية مرحلة البلوغ وبداية الدورة الشهرية لها بعام أو عامين حيث تمتلك كل فتاة مبيضين يحتويان علي عدد هائل من البويضات وتكون جاهزة للتلقيح في سن البلوغ من الحيوانات المنوية حتي تصبح بويضة مخصبة وملقحة، وسوف نعرض لكي أعراض التبويض الجيد فتابعينا.

التبويض

تكون أيام التبويض للمرأة مع بداية الدورة الشهرية لها وهو الوقت المناسب لإقامة العلاقة الحميمة بينها وبين الزوج حتي تكون فرص حدوث الحمل متاحة أكبر فعند خروج أحد البويضات من المبايض والتقاءها بالحيوان المنوي يحدث التلقيح ثم تمر بقناة فالوب حتي تصل إلي بطانة الرحم وتكون بداية الحمل لدي المرأة.

أعراض التبويض الجيد

العلامات المؤدية للتبويض الجيد

في حالة كانت الدورة الشهرية لدي المرأة منتظمة التوقيت شهريا فأن التبويض وأيام الأباضة تكون قبل مدة 14 يوم من معاد الدورة الشهرية القادمة لها،  فمعرفة موعد الدورة القادمة يجعلها تحدد بكل سهولة أيام الأباضة من خلال طرح أسبوعين من هذه المدة حتي تسطيع المرأة معرفة موعد وأيام الأباضة.

اقرئي أيضا: تعرفي على طريقة حساب التبويض للحمل بولد

العلامات المشهورة لحدوث التبويض الجيد

  • عند ملاحظة المرأة الحامل للسائل الذي ينزل من منطقة المهبل فالتغييرات المهبلية تحدث لها تغير قبل موعد الأباضة من يوم إلي ثلاث أيام وتكون في صورة لزجة وقابلة للمط.
  • عند متابعة درجة حرارة الجسم بصورة يومية خاصة في فترة الصباح الباكر مع تسجيل درجة الحرارة في هذا الوقت وفي المتبعة اليومية لدرجة الحرارة بصورة مستمرة، وفي حالة ملاحظة ارتفاعها يدل علي وقت الأباضة للمرأة مع استمرار ارتفاع درجة الحرارة حتي نهاية وقت الأباضة فمع مع بداية ارتفاع درجة حرارة الجسم عن المعدل الطبيعي تبدأ عملية الأباضة.
  • تعرض المرأة لعدد من المتغيرات منها تقلصات بالرحم مع تورم بمنطقة الثديين والشعور بانتفاخ بالبطن مع زيادة الرغبة الجنسية بينها وبين الزوج.

وقت الحمل والتلقيح

أن تحديد موعد الأباضة الفعلي مع الدورة الشهرية المنتظمة وملاحظة أعراض الأباضة تجعل الفرصة مهيئة للممارسة الجنسية بين الزوجين مع كثرتها كل يومين علي الأقل حيث يستطيع الحيوان المنوي أن يبقي علي قيد الحياة لمدة خمسة أيام في صورة نشطة أما البويضة فهي مدتها بسيطة 24 ساعة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى