علامات الحمل

متى تظهر اعراض الحمل … اهم وابرز الاعراض الاولية للحمل وموعد ظهورها

متى تظهر اعراض الحمل هذا السؤال تفكر فيه السيدات بعد الزواج، وذلك بسبب قلقهن من وجود مشكلة لحدوث الحمل ام لا، فتلجأ السيدات لبعض الطرق لمعرفة هل هي حامل أم لا، ومن هذه الطرق هي إختبارت الحمل والكشف الطبي والأشعة وغيرها من الطرق.

متى تظهر اعراض الحمل وما هي بدايتها

يقوم الأطباء بتحديد بداية الحمل من التاريخ الأخير للدورة شهرية عند السيدة عندما تذهب لعمل كشف طبي، كما أن يوم الولادة يتحدد أيضا بتاريخ أخر دورة، ولكي تعرف السيدة أن الأعراض التي تظهر عندها حمل يجب أن تكون ضمن الأعراض التالية:

ظهور بقع مع الشعور بتقلصات وخاصة في الحمل المبكر

تظهر التقلصات والبقع من الأسبوع الاول إلى الأسبوع الرابع في الحمل، حيث أن البويضة تخلق وتبدأ في التطور لتكون أعضاء جسم الطفل، وبعد الأسبوع الرابع تزرع في بطانة الرحم الكيسة الأريمية، حيث يحدث في هذه الحالة نزيف الزرع.

توقف الدورة الشهرية وعدم نزولها

حيث أنه مع إتمام عملية الزرع يبدأ جسم السيدة في إفراز الغدد المشيمية لمساعدة الجسم حتى يحافظ على الحمل، ثم تتوقف عملية التبويض التي تحدث كل شهر، ويحدث ذلك بعد شهرتقريبا من الحمل.

متى تظهر اعراض الحمل
متى تظهر اعراض الحمل

قد يهُمك : اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة .. تعرفي على أكثر الأعراض شيوعاً قبل الحمل

 إرتفاع درجة حرارة الجسم

فقد يدل إرتفاع الحرارة على الحمل وبخاصة في فصل الصيف، فيجب شرب المزيد من الماء وممارسة بعض التمرينات الخفيفة.

شعور السيدة بالتعب والإرهاق

تشعر السيدة بإرهاق وتعب أثناء الحمل المبكر لأن هرمون البروجسترون ترتفع نسبته في الجسم مما يجعلها تشعر بالنوم دائما، فيجب أن تبذل السيدة جهدا خفيفا لتحصل على النوم الكافي.

كثرة معدل ضربات القلب

تشعر السيدة بضربات قلب قوية وسريعة وعدم الإنتظام فيها ويحدث ذلك بسبب الهرمونات، ويحدث ذلك أيضا بسبب تدفق الدم إلى الجنين وإن كانت السيدة تعاني من مشاكل بالقلب يجب أن تستشير الطبين لتحصل على أقل الجرعات من الأدوية.

تغيرات في الثدي

قد تشعر السيدة بوخز أو ألم أو تضخم في حجم الثدي وذلك يحدث ما بين الأسبوع الرابع إلى الأسبوع السادس بسبب تغير الهرمونات وقد يزول بعد فترة قصيرة.

تغيرات في المزاج

يحدث للسيدة تغير في مزاجها إلى العصبية أو العاطفية أو الإكتئاب أو النشوة أو غيرها بسبب هرموني البروجسترون والإستروجين الذين يفرزوا بشكل كبير خلال هذه المرحلة.

وختاماً لقد جاوبنا على السؤال الشائع وهو متى تظهر اعراض الحمل حتى تطمئن كل سيدة وتأخذ الإجراءات السليمة للمحافظة على حملها ليتم حملها على خير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق