مراحل الحمل

تعرفي على تطورات الجنين في الأسبوع السابع من الحمل

الأسبوع السابع من الحمل هو واحد من الأسابيع الهامة في عمر الأم والجنين، حيث تصبح المرأة الحامل متقلبة المزاج ويزداد إفراز الهرمونات لديها، كما تزداد كميات الطعام الذي تتناوله المرأة الحامل.

الأسبوع السابع من الحمل

جسم الحامل: عندما يصل الطفل إلى الأسبوع السابع يبدأ تشكيل الأعضاء الرئيسية في جسم الطفل.

وهذا يؤدي إلى شعور الأم بالدوخة والتراخي، ويحب عليها أن تقلل من الحركة لتلافي التعرض للإسقاط.

كما تتغير الحالة النفسية للأم خلال هذه المرحلة لتصبح عصبية ومتقلبة المزاج، ويكون لديها حاسة شم وتذوق كبيرة تجاه بعض الأطعمة.

وقد يرجع السبب في هذه الأعراض إلى زيادة نسبة افراز الهرمونات وأيضا انخفاض السكر في الدم والتعرض للإرهاق بسبب الحمل.

النصائح والإرشادات

ينصح المرأة في الأسبوع السابع بتقليل كمية الأكل المتناولة في الوجبة الواحدة وتناول الطعام على فترات متقطعة حتى تقلل من الشعور بالغثيان.

كما يجب عليكي الحد من تناول الأطعمة الدسمة والأكلات كثيرة التوابل والبهارات حتى تتفادي الإحساس بالحرقان في المعدة، تناول بسكوت الزنجبيل.

تناولي اللحوم التي لا تحتوي على شحوم والحبوب المليئة بالفيتامينات، تناول الأطعمة الغنية بالاوميغا3 الدهنية والأحماض ألأمينيه نظرا لأنها رئيسية لنمو دماغ الطفل وعينه وهذه الأطعمة مثل السردين والسلمون والماكريل.

اقرئي أيضا: إليكي ملامح نمو الجنين في الأسبوع 8 من الحمل

تكوين الطفل

يصل حجم الطفل في هذه المرحلة إلى حجم حبة الحمص، ويبلغ طوله نحو 1.2 سنتيمتر.

يحيط بالجنين حاجز واقي وبالكيس الامنيوني، والذي يتكون عليه زغابات حملية، والتي تكون سبب في الشعور بالغثيان نظرا لأن هذه ألرغابات تتجانس في مجرى دم الأم حتى تتكون المشيمة، كما ينضج قلب الجنين حتى ينقسم إلى شق في اليمين وشق في اليسار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق